الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ” (محدث)

حماة-دير الزور-سانا

سقط عدد من القتلى والمصابين بين تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية بنيران وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة.

وذكر مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت باتجاه طريق أثريا/الرصافة قرب مفرق الزكية شرق بلدة أثريا بـ 20 كم بريف حماة الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباك انتهى بإحباط التسلل ومقتل كامل المجموعة الإرهابية ومصادرة ما بحوزتها من سلاح وعتاد وأجهزة اتصال.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “قضت في عملية نوعية على 8 إرهابيين من تنظيم “داعش” ودمرت لهم سيارتي بيك أب مزودتين برشاشات غرب قرية جب المزاريع بريف سلمية الشرقي”.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة في الـ 30 من الشهر الماضي سيطرتها على كامل المنطقة الممتدة من الرصافة في ريف الرقة الجنوبي حتى بلدة أثريا في ريف حماة الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدة من الجيش خاضت فجر اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعة إرهابية من تنظيم جبهة النصرة هاجمت نقاطاً عسكرية على اتجاه طريق سلمية/حمص قرب بلدة خنيفيس بالريف الجنوبي الشرقي.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بإفشال الهجوم بعد مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وتدمير أسلحة وذخيرة وعتاد كان بحوزتهم.

وتحاصر مجموعات إرهابية منتشرة في بعض قرى ريف حماة الجنوبي المدنيين وتستولي على أرزاقهم وممتلكاتهم إضافة إلى قيامها باستهداف القرى الآمنة المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” في دير الزور ومجموعة من الأهالي تدمر إحدى آلياته في البوكمال

إلى ذلك خاضت وحدات من الجيش العربي السوري اشتباكات متقطعة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في محيط مطار دير الزور ومنطقة البانوراما وعلى محور قرية البغيلية بالريف الغربي.

وأشار مراسل سانا في دير الزور إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفراد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير أسلحة وعتاد كان بحوزة الإرهابيين.

ولفت المراسل إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات مكثفة على تحركات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة محيط البانوراما والفوج 137 ما أسفر عن تدمير نقاط محصنة ودشم ومقتل عدد من الإرهابيين.

ودمر سلاح الجو أمس مستودعا للذخيرة لتنظيم “داعش” في عمق قرية البغيلية في الريف الغربي فيما قضت وحدات من الجيش على العديد من إرهابييه في منطقة المقابر ومحيط المطار والفوج 137.

وفي سياق آخر أفادت مصادر أهلية من البوكمال بأن عدداً من شباب الريف الشرقي هاجموا سيارة لتنظيم “داعش” في قرية الهري وقضوا على 4 إرهابيين.

ويشهد ريف دير الزور منذ عدة أسابيع انتفاضة من قبل الأهالي ضد تنظيم “داعش” ومجموعاته الإرهابية التي تحاصر السكان في ريف دير الزور حيث قام عدد من الشبان خلال الأيام القليلة الماضية بإحراق “المركز الإعلامي” للتنظيم في قرية حطلة وتدمير 3 من آلياته على معابر هجين والبكعان.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …