الشريط الإخباري

مواضيع وطنية واجتماعية وعاطفية بأمسية شعرية في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا

تنوعت مواضيع الأمسية الشعرية التي استضافها ثقافي جبلة بين الوطنية والاجتماعية والعاطفية بمشاركة الشعراء عبد الكريم شعبان ومالك الرفاعي وحيان الحسن.

وألقى الشاعر شعبان عدة قصائد غلب عليها شعر التفعيلة والعمودي إضافة إلى بعض القصائد النثرية التي غلب عليها الطابع الإنساني والعاطفي منها “لكي تحمل الريح أوزارها” قال فيها: ” تعجب هذا الفجر ..كيف مطالعه.. وضاقت بأحلام الشقي.. منازعه فلا ضير.. أن يستنفر النار ربها.. ولا مانع ..أن تستمر موانعه” وغلب على المقاطع الشعرية التي ألقاها الرفاعي الطابع الوطني والتي مجد من خلالها الشهادة وتضحيات الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون فداء لوطنهم ضمن أسلوب الشعر العمودي حيث قال في قصيدته “مقام الشهداء” .. ” لا تحسبن المفتدين بلادهم موتى.. فهم أحياء عند الله والله كرمهم سمو شهادة في علم للخلد لا متناه”.

وقدم الشاعر حيان الحسن قصائد وجدانية وغزلية بالإضافة إلى قصائد نثرية منها قصيدة “جريح”.. ” جريح أنا وبقلبي الجراح تنز وفي مقلتي الصباح أطير إليها بغير جناح.. فهل يا ترى من يعير الجناح”.

يذكر أن الشاعر شعبان عضو اتحاد الكتاب العرب وله أكثر من 10 دواوين مطبوعة منها “الجمرات ” و” جياد الريح” و” وقطر الندى” وأنفاس أيوب” وغيرها .

وأما الشاعر الرفاعي فصدرت له 10 مجموعات شعرية وحصل على 50 جائزة في الإبداع الفكري والثقافي وشهادة دكتوراه في أدب المقاومة .

والشاعر الحسن عضو اتحاد الكتب العرب ويحمل إجازة في الحقوق ويكتب وينشر في الصحف المحلية وصدرت له 6 دواوين شعرية منها “ارتعاشات الذاكرة” و”صهيل الرحيل” و”هواجس الموت المشتهى” و”حين يصبح العمر رحيلا”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعالية أدبية بمناسبة عيدي المعلم والأم في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا احتفالاً بعيدي الأم والمعلم أقام المركز الثقافي العربي في جبلة فعالية أدبية شعرية بعنوان …