الشريط الإخباري

حالات اجتماعية ونفسية ضمن المجموعة الشعرية شجر أصفر

دمشق-سانا

مجموعة شجر أصفر للشاعر هيثم أحمد المخللاتي تتضمن مواضيع اجتماعية وإنسانية ونفسية ضمن  منظومة وبحور الخليل اعتمد فيها الشاعر المزج بين الأصالة والمعاصرة في نصوصه الشعرية المقتصرة في هذه المجموعة على شعر  الشطرين.

في مجموعته يصور جماليات الكون خلال حالة عاطفية كما في قصيدة نجمان والشمس حيث تنسجم العبارات المركزة في خياله وحرف الروي الهاء الساكنة التي بدأت تتحول بشكل انسيابي مع حدث القصيدة..”  قلبي يجهز في جفاها منجله..والسنبلات الحمر تبدي مقتله نجمان والشمس اللعوب قصيدة..والسنبلات الحمر تبدي مقتله لا تجرحيني أن عطرك ساحر..فإذا لمست ندى تلوت البسملة”.

ثم يصور المخللاتي حالات نفسية واجتماعية محاولا أن يصل إلى رؤى فلسفية خاصة في التعامل مع الحياة والكون فقال في قصيدة ” بقايا الأثر”.. ” أتعلم من عاش جوف الظلام.. إذا ما ابتسمت له قد بصر تذكر حياتك مد وجزر..إذا أنت يوما ولفت الضجر  فلا تخش يوما صهيل السيوف.. ورعد ينادي بريق المطر”.

كما يصور المخللاتي الألم عندما يلم بالإنسان وكيف يتعامل معه اصحاب الهمة والشموخ من خلال الصقر الجريح الذي رآه وسمى نصه باسمه فقال : ” لست ارضى اليوم ظلما لدمي.. خذ بثأر الروح من كل الجناة رجائي الحب في صقر جريح..يناجي الرب في ليل العظات”.

المجموعة صادرة عن مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي وتقع في 99 صفحة من القطع المتوسط.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency