الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

مجلس التعليم العالي يناقش إحداث تعليم مسائي بالجامعات الحكومية وتعديل نسب النجاح في بعض المقررات

اللاذقية- سانا
ناقش مجلس التعليم العالي في جلسته الحادية عشرة للعام الدراسي 2016/2017 والذي عقد في جامعة تشرين اليوم برئاسة الدكتور”عاطف نداف” وزير التعليم العالي عددا من القضايا التعليمية في الجامعات والمعاهد التابعة للوزارة.

وتم خلال الجلسة بحث عدة مقترحات منها إحداث التعليم المسائي في الجامعات الحكومية والمعاهد العليا التابعة لها وتحديد الكليات والمستلزمات المادية والبشرية اللازمة للأحداث واعتماد التقويم الجامعي للعام الدراسي 2017/2018 والنظر في اقتراحات حول تحويل المماثل وتغيير القيد في الجامعات الخاصة.

كما اقترح المجتمعون تعديل نسب النجاح في المقررات والاقتراحات المتعلقة بايفاد المعيدين وموفدي البعثات العلمية إضافة لاقتراحات المعهد العالي للغات بجامعة دمشق حول معايير اختبارات اكسفورد وبيرسون على الانترنت بما يتفق مع الغاية التي يجرى لها الاختبار وبعض القضايا المتعلقة بطلاب المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والنظر في اعتبار مقرر”الكترونيات” في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق من المواد الفنية.

وأوضح وزير التعليم العالي أنه سيتم من خلال التعليم المسائي استثمار البنية المادية والامكانات البشرية والكفاءات العلمية الموجودة في الكليات معربا عن استعداد الوزارة لتقديم كل اشكال التعاون والدعم للجامعات وكوادرها لتحسين مستواها والارتقاء بعملها.

وأشار إلى أن أهداف واستراتيجيات منظومة التعليم العالي مرنة وقابلة للتعديل بما يتوافق مع مستقبل التعليم العالي في سورية والنهوض به مؤكدا ضرورة الإشارة إلى مكامن الخطأ ونقاط الضعف في الجامعات لتلافيها وتعزيز نقاط القوة وتكريسها.

ولفت رئيس جامعة تشرين الدكتور “هاني شعبان” إلى أن الجلسة ركزت على موضوعات مهمة في مجالات شؤون الهيئة التعليمية والدراسات العليا والجامعات الخاصة وشؤون الطلاب موضحا أن الجامعة تستوعب أعدادا كبيرة من الطلبة وتعمل للحفاظ على مستواها العلمي والثقافي والارتقاء بمخرجاتها التعليمية والاكاديمية.

وبين رئيس جامعة طرطوس الدكتور”عصام الدالي” أن الجلسة ناقشت قضايا تهم كل جامعة على حدة مشيرا إلى ضرورة دعم البحث العلمي وتوفير مستلزمات إعادة هيكلة بعض الكليات والأقسام في الجامعات.

حضر الاجتماع معاونو وزير التعليم العالي ورؤساء بعض الجامعات الحكومية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة