الشريط الإخباري

الموسى لوفد منظمة الصحة العالمية: زيادة المساعدات الطبية في الحسكة

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع وفد منظمة الصحة العالمية برئاسة الممثل المقيم في المنظمة اليزابيت هوف سبل إيصال المساعدات الطبية إلى محافظة الحسكة وزيادتها بما ينعكس على الواقع الصحي في المحافظة.

وأبدى الموسى استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لعمل وفد المنظمة وخاصة فيما يتعلق بإيصال التجهيزات الطبية والأدوية التي تحتاجها المحافظة ولا سيما أدوية الأنسولين لمرضى السكري والأدوية القلبية ومصل داء الكلب والأمراض السرطانية.

ولفت إلى أهمية افتتاح الطريق البري بين محافظتي حلب والحسكة ودوره في تسهيل وصول المساعدات وزيادة كميتها إلى المحافظة وخاصة أنها تحتاج إلى المزيد من تقديم الخدمات في كل المجالات على اعتبار انها تستضيف عددا من الأسر الوافدة من بقية المحافظات جراء الاعتداءات الإرهابية.

من جانبها قالت هوف إن عمل منظمة الصحة العالمية واجه صعوبات كثيرة في سبيل إيصال المساعدات الطبية والمستلزمات الأساسية لمحافظة الحسكة نتيجة انقطاع الطرق البرية التي تربطها بالمحافظات الأخرى لانتشار المجموعات الإرهابية المسلحة ومع فتح عدد من الطرق سيكون من الممكن تقديم المزيد من التجهيزات الطبية والأدوية التي تحتاجها المحافظة لافتة إلى أن المنظمة ستقوم خلال الفترة القادمة بتزويد بعض المشافي والمراكز الصحية بمولدات كهربائية وتأهيل بعض الآبار وإمداد المراكز الطبية بالمياه.

وقدم مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف عرضا للاحتياجات الطبية التي من شأنها أن تسهم في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ولا سيما تأمين الأدوية والتجهيزات الطبية وسيارات الإسعاف وصيانة التجهيزات الطبية القائمة والاستمرار بالتنسيق لتنفيذ حملات التلقيح الوطنية مشيرا إلى أن المشافي والنقاط الطبية في المحافظة تعرضت لأضرار كبيرة نتيجة الاعتداءات الإرهابية وعلى الرغم من ذلك لا تزال تعمل بطاقتها القصوى لتأمين الخدمات الصحية.

حضر الاجتماع عدد من المعنيين والقائمين على القطاع الصحي في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الموسى: رياضة القنيطرة بحاجة لمستثمرين حقيقيين للنهوض بالواقع الرياضي-فيديو

دمشق-سانا قد تقف الإمكانات المادية بوجه تطور أي رياضة لكن المحاولة بالاستمرار نحو التطور في …