معارض متنوعة ومسابقات رياضية وحفلات فنية في مهرجان بلودان 2017

دمشق-سانا

تنطلق يوم غد فعاليات مهرجان بلودان 2017 الذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة ريف دمشق ويستمر لغاية الـ 29 من تموز الجاري.

ويتضمن المهرجان عرضا للفرقة النحاسية ورفع العلم العربي السوري بطول 200 متر في الساحة الرئيسية للمدينة ومعارض حرف يدوية ورسوم تشكيلية وأعمالا لذوي الاعاقة والتصوير الضوئي والكتب وذلك في فندق بلودان الكبير إلى جانب عروض رياضية وافتتاح معرض الزهور والتسوق.

كما سيقام حفل مركزي الثامنة مساء يعرض فيه فيلم قصير عن مدينة بلودان وكلمات للقائمين على المهرجان من وزارة السياحة ومحافظة ريف دمشق يليه عرض فني لفرقة آرام ومشاركة من الفنان أيمن زبيب.

وفي يومه الثاني يتضمن المهرجان فعاليتين رياضيتين الأولى سباق الضاحية من فندق رامادا حتى ساحة بلودان والثانية استعراض دراجات من أبو زاد حتى الاتحاد الرياضي إضافة الى حفل فني لفرقة طلائع البعث وفقرات فنية بمشاركة الفنانين مصطفى هلال وخلدون الحناوي وريتا الصافي وفرقة النجوم.

ويختتم المهرجان فعالياته في يومه الثالث بتكريم الفائزين بسباق الضاحية إضافة الى حفل فني يحييه الفنانون أذينة العلي وكنانة القصير ووضاح اسماعيل وحازم الشريف وجهاد الأمير وفرقة النجوم بقيادة الفنان هادي بقدونس.

وكان وزير السياحة المهندس بشر اليازجي صرح لمندوبة سانا أمس بأن “عودة مهرجان بلودان 2017 لها رمزية خاصة بعد توقفه خلال سنوات الحرب على سورية نظرا لما تشكله هذه المدينة من متنزه لأهالي دمشق” معتبراً أن المهرجان في العام الحالي سيكون بداية لإطلاق مهرجانات عديدة في الفترة القادمة بكل المصايف والوحدات الادارية السياحية السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أعاد نبض الحياة للمنطقة.. مهرجان بلودان السياحي يختتم فعالياته بـ حضور 19 ألف زائر-فيديو

ريف دمشق-سانا على مدار أربعة أيام احتضنت مدينة بلودان مهرجان بلودان السياحي 2017 الذي اختتمت …