الشريط الإخباري

“ماغما”…فريق شبابي لنشر الثقافة التقنية وتبادل الخبرات بين أوساط المجتمع

دمشق-سانا

تبادل الخبرات بين الشباب وسد الفجوة ما بين الحياة الأكاديمية والمستقبل المهني أهداف قام عليها فريق “ماغما” الشبابي التطوعي وسعى لتجسيدها على أرض الواقع من خلال نشاطات ودورات متنوعة أشرف عليها مختصون تؤهل هذه الشريحة لدخول سوق العمل بطاقات تلبي متطلباته.

وبينت غالية التركي مسؤولة الفريق أن الفريق يسعى لمساعدة الخريجين الجدد على دخول سوق العمل عبر إطلاق دورات تدريبية “أون لاين” باللغة العربية في المجال التقني.

وفى حديث لنشرة سانا الشبابية قالت التركي أن المبادرة استقطبت مجموعة كبيرة من التقنيين والمهتمين بالتكنولوجيا والذين يمتكلون خبرات متميزة في هذا المجال قاموا بنقلها للمتدربين من خلال الدورات المختلفة.

وحول شروط المشاركة في الدورات أوضحت التركي انه يتم الإعلان عن الورشات والدورات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم يتم فتح باب التسجيل للراغبين حتى اكتمال العدد المحدد لكل دورة ليعين فيما بعد موعد إقامتها.

وأشارت التركي الى أن الفريق أطلق العديد من المبادرات التفاعلية التي تحفز الشباب على القراءة إضافة الى الورشات المهنية التي تمكن الشباب في مجال الحرف اليدوية.

يشار الى أن فريق “ماغما” التطوعي تأسس عام 2015 ويعمل كحلقة وصل بين الشباب الراغب في نقل المعرفة والراغب في اكتسابها وانتهاء بالوصول الى الهدف المأمول وهو تطوير المجتمع وتقدمه في جو مليء بالحماس وتبادل الخبرات.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جديد “ماغما”.. مهارات تساعد الشباب على اقتحام سوق العمل

دمشق-سانا مشاريع متعددة أطلقها فريق “ماغما” الشبابي مؤخرا استكمالا لمبادراته الرامية إلى ردم الهوة بين …