الشريط الإخباري

مرض الزرق وآلية تشخيصه وطرق علاجه في ندوة علمية بمشفى دمشق-فيديو

دمشق-سانا

تركزت محاور الندوة العلمية حول الزرق أقامتها الهيئة العامة لمشفى دمشق حول اسباب اصابة العين بمرض الزرق والية الكشف عنه واستخدام الليزر في العلاج اضافة الى تطور جراحة هذا المرض بين القديم والجديد.

وشارك في الندوة التي اقيمت بالتعاون مع الهيئة العامة لمشفى العيون الجراحي اكثر من 50 طبيبا مقيما من مختلف المشافي التابعة لوزارتي الصحة والتعليم العالي اضافة الى عدد من الاطباء المختصين وعدد من شركات الأجهزة الطبية والصناعات الدوائية.

وحول مفهوم مرض الزرق بينت الدكتورة نهى الفيومي الاختصاصية بأمراض العين وجراحتها في مشفى العيون الجراحي انه اعتلال القسم الأمامي من العصب البصري يترافق مع اذية في الساحة البصرية حيث من الممكن أن يفقد المريض بصره دون الانتباه لوجود مرض ومن أهم عوامل الخطورة فيه ارتفاع ضغط العين.

من جانبها أكدت رئيسة الشعبة العينية في الهيئة العامة لمشفى دمشق الدكتورة فاديا شموط أهمية التوعية بهذا المرض والكشف المبكر عنه من خلال اجراء الاختبارات اللازمة خاصة لدى الاشخاص فوق الأربعين عاما مشيرة إلى أن الإصابة به متساوية لدى الجنسين وهو مرض خفي وفي معظم الحالات ياتي المريض في مرحلة متاخرة من المرض.

من جانبه أشار المدير العام لهيئة مشفى المجتهد الدكتور محمد هيثم الحسيني الى اهمية إقامة الندوات والايام العلمية لمختلف الاختصاصات لمتابعة المستجدات العلمية واكتساب المهارات وذلك ضمن برنامج التدريب الطبي المستمر موجه للاطباء المقيمين لاغناء خبراتهم.

وبين الدكتور الحسيني أن مرض الزرق يعتبر المرض الثاني بعد المياه البيضاء (الساد) الذي يسبب فقدان البصر لافتا إلى أن شعبة الأمراض العينية في المشفى تتضمن عدة اختصاصات فرعية في الامراض العينية كما انها تقدم مختلف انواع العلاج الدوائي والجراحي من التقليدي والليزر.

وبين المهندس احمد قهواتي من شركة الأمين للتجهيزات والطبية أن الهدف من المشاركة التعريف بأحدث الأجهزة الطبية المتعلقة بأمراض العين منها أجهزة مخبرية واخرى ليزرية فيما بين الصيدلاني جميل خماسمية من شركة الصناعة الدوائية (دياموند) أن جزءا كبيرا من انتاج الشركة مخصص للقطرات العينة.

 


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

550 ألف خدمة طبية قدمها مشفى دمشق خلال الربع الأول من العام الجاري

دمشق-سانا بلغ عدد الخدمات المقدمة في مشفى دمشق “المجتهد” خلال الربع الأول من العام الجاري