الشريط الإخباري

مناقشة أبحاث ضمن مؤتمر الحصاد العلمي لكلية الصيدلة بجامعة حلب

حلب-سانا

ركزت فعاليات مؤتمر الحصاد العلمي الطلابي الذي اقامته اليوم كلية الصيدلة في جامعة حلب على عرض ومناقشة نتاجات وأبحاث اساتذة وطلاب السنة الاخيرة في كلية الصيدلة.

وأكد رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على الأبحاث العلمية الطبية والصيدلانية التي عمل عليها طلبة وأساتذة الكلية وإبرازها بهدف الاستفادة منها وتحقيق شعار ربط الجامعة بالمجتمع.

وأوضح أفيوني أن جامعة حلب عملت على توفير كل الإمكانات اللازمة لتسهيل عمل الطلبة وتقديم الأبحاث المميزة في مختلف المجالات خاصة الطبية والدوائية وممارسة دورهم في خدمة المواطنين وتوفير الدواء والعلاج المناسب لهم.

وبين عميد كلية الصيدلة بالجامعة الدكتور ماهر كرمان أن حصاد اليوم هو ثمرة جهود طلبة الصيدلة في البحث العلمي الطبي والدوائي وعبر الجلسات العملية في المخابر لتقديم أبحاث ومشاريع بخبرة جديدة تسهم في تحقيق إضافة معرفية وعلاج بعض الأمراض وتقديم الدواء المناسب لها خاصة ما يتعلق بالسرطان وضغط الدم وبعض الأمراض الجلدية.

وأوضح رئيس الهيئة الإدارية في كلية الصيدلة الطالب خالد حسين أن المؤتمر نتاج جهود ومثابرة الطلبة في مجال البحث الطبي والدوائي للوصول الى مشاريع وابحاث في عدد من الاختصاصات الدوائية والعلاجية لبعض الأمراض وهو دليل على إمكانية الطلبة في تحقيق انجاز علمي جديد يسهم في رفد مسيرة الجامعة العلمية والمعرفية وخدمة المجتمع.

بعد ذلك بدأت جلسات المؤتمر العلمية بمشاركة عدد من أساتذة ودكاترة كلية الصيدلة تمت خلالها مناقشة عدد من الأبحاث المقدمة من الطلبة والتي ركزت على أمراض الدم اللمفاوية عند الأطفال وفعالية بعض النباتات الطبية النامية في سورية وتشخيص وعلاج الواسمات الورمية واستعراض نظام المرجع الدوائي السوري الالكتروني واحدث طرق علاج مرض السرطان والأمراض الجلدية الشائعة ودراسة ومراقبة المتممات الغذائية والهرمونات.

تلا ذلك عرض فيلم قصير عن النشاطات والفعاليات الطبية والدوائية التي نفذتها كلية الصيدلة خلال الفترة الماضية وتكريم الطلبة المميزين.

حضر أعمال المؤتمر حسان سعودي عضو قيادة فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور عبد الله جراح رئيس فرع نقابة الصيادلة بحلب وعدد من أساتذة وطلبة جامعة حلب.