عمال المناجم والفوسفات بحمص يطالبون بمنح طبيعة العمل على الراتب الحالي وتثبيت العمال المؤقتين

حمص – سانا

طالب عمال الشركة العامة للفوسفات والمناجم بحمص برفع الحد الأدنى لتسعيرة وزارة الصحة ومنح تعويض الاختصاص لحملة المعاهد المتوسطة للمعينين بعد عام 1986 ومعالجة موضوع حجب الطبابة عن عمال المناجم منذ سنتين وتأخير توزيع كرت اللباس.

وأكد العمال خلال لقائهم اليوم أعضاء مكتب نقابة عمال المواد الكيميائية في مقر الشركة ضرورة العمل على الزام مديرية التأمينات الاجتماعية بالتعاون مع جميع عاملي الشركة ومنح طبيعة العمل على الراتب الحالي وتثبيت العمال المؤقتين والاعلان عن مسابقات جديدة نظرا لنقص العمال إلى جانب دعم قطاع الصناعات الكيميائية وتوفير جميع مستلزماته.

واستعرض رئيس نقابة عمال المواد الكيميائية أحمد السليم ما قامت به الشركة من جهود لاعادة العمل بمناجم الشرقية وخنيفيس بعد أن تم تحريرها من المجموعات الارهابية مؤءكدا أن النقابة تتابع مع اتحاد عمال المحافظة والجهات المعنية وضع العمال المخطوفين وسعي مكتب النقابة لخدمة العمال وتحقيق مصلحة العمل.

من جانبها دعت أمين سر اتحاد عمال المحافظة حسنة المحمد إلى الإشارة لمواقع الخلل والفساد بكل جرأة ومسؤولية في جميع مواقع العمل والانطلاق بتنفيذ المشروع الوطني للاصلاح الإداري لافتة إلى عمل ونشاط لجنة المرأة العاملة في اتحاد عمال المحافظة وما تقوم به من نشاطات في مجال خدمة أسر جرحى وشهداء الطبقة العاملة.