الشريط الإخباري

إطلاق المنهج العام لخطب الجمعة في طرطوس

طرطوس-سانا

أطلق الفريق الديني الشبابي اليوم في محافظة طرطوس المنهج العام لخطب الجمعة تحت شعار “المنبر موقع عام له حرمة وقواعد وأصول” وذلك خلال لقاء ضم فعاليات رسمية ونقابية ودينية في صالة الرحمة.

وقدم مدير الفريق الديني الشبابي الدكتور عبد الله السيد شرحا عن المنهج الذي أطلقته وزارة الأوقاف في دمشق سابقا ويضم أهم المرتكزات التي اعتمدتها الوزارة في إصلاح وتطوير الخطاب الديني بما ينسجم مع الإسلام الحقيقي المعتدل البعيد عن التطرف والملتزم بقضايا الوطن والدفاع عنه.

وأكد السيد أن المنهج يركز على النهج الحواري المنفتح والقيم الأخلاقية وتكريسها في المجتمع ونبذ التطرف والتكفير ونشر الأفكار الصحيحة عن الإسلام للوصول إلى خطاب عصري جامع مبينا أن المنهج يضم نماذج وعناوين لخطب الجمعة في مواضيع متنوعة منها الإيماني والتعبدي والأخلاقي والاجتماعي والعلمي والفكري والثقافي والاقتصادي وغيرها.

بدوره أشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا إلى دور رجال الدين في الوقوف بوجه الأفكار الظلامية التدميرية التي لا تتقبل الآخر منوها بالخطوات التي اتخذتها وزارة الأوقاف في ظل ظروف الحرب الأرهابية التي تتعرض لها سورية ومنها المدرسة المخصصة لرعاية وكفالة الأطفال اليتامى وخاصة من ذوي الشهداء.

حضر اللقاء محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ورجال دين اسلامي ومسيحي وعدد من أعضاء مجلس الشعب بالمحافظة وأعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة