الشريط الإخباري

لافروف يؤكد تضامن موسكو مع الجهود العراقية للقضاء على الإرهاب

موسكو-سانا

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن تضامن بلاده مع الجهود التي تبذلها السلطات العراقية وخاصة لجهة القضاء على الإرهاب في البلاد.

وقال لافروف خلال لقائه في موسكو اليوم مع نائب الرئيس العراقي نوري المالكي: إن “المساهمة المحددة في هذه الجهود تأتي بطبيعة الحال من قبل الجيش العراقي وقوات الأمن” منوها في هذا الصدد أيضا بجهود مركز التنسيق الرباعي الذي تم افتتاحه العام قبل الماضي في بغداد بمشاركة روسيا والعراق وسورية وإيران.

من جانبه أكد المالكي تصميم بلاده على تطوير التعاون مع روسيا في مجال مكافحة الإرهاب وقال: “نحن بحاجة إلى مزيد من تعزيز تعاوننا في مجال مكافحة الإرهاب والتحديات في المنطقة وإننا نعتقد أن بلداننا أصبحت هدفا للإرهابيين ولمن يقف وراءهم”.

وأضاف المالكي: إن التقدم الذي حققناه على صعيد مكافحة الإرهاب يسمح لنا أن نقول الآن إننا بدأنا مرحلة جديدة في استعادة الاستقرار إلى العراق.

كما اعرب المالكي عن الشكر على الدور الذي تلعبه روسيا في العراق وفي المنطقة وقال: إننا “نعلق على هذا الدور الكثير من الأمل في الحفاظ على المنطقة في وضعها الحالي” لافتا إلى الدور الروسي المهم في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية