الشريط الإخباري

مؤتمر نظم الاعتماد وتدقيق المطابقة.. تأهيل 100 مدقق وتحديث الأداء المؤسسي- فيديو

دمشق-سانا

ركز المشاركون في الأيام العلمية لمؤتمر نظم الاعتماد وتدقيق المطابقة وفق المعايير الدولية على مبادئ إدارة الجودة بالمؤسسات وكيفية مراجعتها والذي نظمته وزارة الصناعة بهدف تعزيز برامج استمرار البناء والتحديث وتوفير الخبرات والتدريب المعتمد دوليا للمؤسسات الوطنية.

ويشارك في أعمال المؤتمر الذي يقام في الشركة السورية للاتصالات على مدى ستة أيام 100 مندوب من مختلف الجهات العامة والخاصة للاستفادة من المنحة المقدمة من صناع الجودة العرب وذلك لتاهيلهم كمدققي مطابقة واعتماد وفق منهاج ايريكا البريطاني بالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة العامة اينا كشريك علمي.

ويناقش المشاركون بالمؤتمر تقييم وتحديث الأداء المؤسسي وفق المعايير الدولية بهدف تمكين المشاركين من الجهات الحكومية والخاصة بمختلف القطاعات امتلاك أرضية صلبة ومنهجية دولية صحيحة في تطبيق معايير الجودة والأداء الإداري.

وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر أكد معاون وزير الصناعة الدكتور المهندس جمال العمر أن الوزارة داعمة للجودة والعاملين على تطبيقها نظراً لتأثيرها الإيجابي على المنتجات الوطنية الامر الذي يسهم في زيادة الطلب عليها داخليا وفرصة أكبر لتصديرها إلى الخارج مشيراً إلى أن تطبيق معايير الجودة الشاملة في أعمال ومنتجات المؤسسات العامة والخاصة على السواء يحسن آفاق العمل الإنتاجي السلعي والخدمي.

وأشار الدكتور العمر إلى ضرورة توفير الخدمات للمؤسسات في مجال القياس وإعداد المواصفة المناسبة وإصدار شهادات المطابقة للمنتجات إضافة لتأمين عمليات تفتيش ملائمة لضمان الحصول على منتج صحي وآمن إلى الأسواق وحماية حقوق المستهلك وتوفير خدمات من قبل مخابر معتمدة معترف بها دوليا موضحا أنه سيجري في ختام الدورة امتحان للمشاركين يحصل بموجبه الناجح منهم على شهادة.

بدوره أكد مدير عام صناع الجودة العرب الخبير الدولي حسان الحموي أن سورية تتميز في مجال جودة الصناعات الدوائية ووثوقيتها من قبل الدول العربية والأجنبية كونها تعتمد معايير الجودة المطلوبة عالميا إضافة لعراقتها منذ القدم في صناعات الغزل والنسيج لافتا إلى أن مؤسسات النسيج في سورية أول من حصل على شهادة الأيزو الدولية.

من جانبه نائب عميد المعهد الوطني للإدارة العامة الدكتور جميل صابوني اعتبر أن الجهات العامة بحاجة إلى كوادر مدربة وخبيرة ليعود المنتج السوري إلى سابق عهده من حيث النوعية والجودة لافتا إلى دور بيوت الخبرة في تعزيز وتأهيل الكوادر في مجال إعداد المواصفات والجودة والمساعدة في تدريب الكوادر.

ويندرج في برنامج المؤتمر التدريب على مسؤوليات المدققين وكيفية إعداد قائمة تدقيق وتحقق وكتابة حالات عدم المطابقة وتقييم الأداء والتحسين وتجهيز النتائج والخلاصات.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مؤتمر نظم الاعتماد وتدقيق المطابقة