الشريط الإخباري

رمضان: نسعى إلى إغناء معرض دمشق الدولي بأفضل نجوم العالم العربي

دمشق-سانا

استعرض مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي مع نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان اليوم تحضيرات المهرجان الفني الذي سيقام ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي.

وتم خلال الاجتماع التواصل المباشر مع العديد من الفنانين السوريين وتثبيت حضورهم وإرسال دعوات لنجوم من العالم العربي من خلال نقابة الفنانين السوريين على أن يتم ذكر أسمائهم خلال المؤتمر الصحفي لمدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية الذي سيعقد في ال7 من الشهر القادم على أرض مدينة المعارض كما قدم كرتلي شرحاً مفصلاً حول الأعمال والاستعدادات الجارية لإطلاق المعرض مؤكداً أنه تم حجز كامل المساحة للمشاركين وأن المؤسسة تقدمت بشكل كبير لجهة الأعمال المنجزة في النواحي الخدمية والجمالية والهوية البصرية والتجهيزات وأعمال الصيانة.

واعتبر كرتلي أن مشاركة 30 دولة في معرض دمشق الدولي في دورته ال59 والذي سينطلق في شهر آب القادم تمثل انتصاراً كبيرا لسورية على جميع الصعد بعد سنوات من الحرب الإرهابية.

وفي تصريح له عقب الاجتماع أكد الفنان زهير رمضان أن النقابة تسعى إلى إغناء المعرض بأفضل نجوم العالم العربي لكون الدورة القادمة للمعرض رائدة جاءت بعد انقطاع عدة سنوات مشيرا إلى أن سورية علمت العالم الأبجدية منذ 3500 سنة قبل الميلاد والآن ما زالت تعلم وتدرس أبجدية التحرير والمقاومة ضد الفكر التكفيري والوهابي.

وبعد الاجتماع قام الحضور بجولة على الأماكن التي سيقام بها حفل الافتتاح والمهرجانات الفنية واطلعوا خلالها على التحضيرات النهائية للحفل الفني.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة ال 59 من معرض دمشق الدولي الذي يعتبر من أهم المظاهر السنوية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تميزت بها سورية في ال17 من آب القادم وتستمر حتى ال26 منه وذلك بعد غياب دام خمس سنوات.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …