الشريط الإخباري

مشيخة قطر تعدل قانون ما يسمى “مكافحة الإرهاب”

الدوحة-سانا 

أصدر أمير مشيخة قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم مرسوما بتعديل بعض أحكام قانون ما يسمى “مكافحة الإرهاب في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين مشيخته وعدد من ممالك و مشيخات الخليج توترا كبيرا.

ودأب النظام القطري منذ سنوات على دعم التنظيمات الإرهابية في العديد من الدول العربية ولا سيما في سورية والعراق وساهم بشكل كبير في تمويلها وتسليحها ودعمها والترويج لها اعلاميا عبر القنوات التي تسهم في سفك دماء الأبرياء كما دعم جماعة “الإخوان المسلمين” الإرهابية في مصر التي ارتكبت جرائم عديدة بحق الشعب المصري.

وذكرت وكالة أنباء “قنا” التابعة للنظام القطري أن المرسوم تضمن “تعريف الإرهابيين والجرائم والأعمال والكيانات الإرهابية وتجميد الأموال وتمويل الإرهاب واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية بالإضافة إلى تحديد إجراءات إدراج الأفراد والكيانات في كل منهما وبيان الآثار المترتبة على ذلك”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أمس في تقرير لها حول الإرهاب أن ممولي التنظيمات الإرهابية داخل مشيخة قطر “ما زالوا قادرين على استخدام النظام المالي غير الرسمي فيها”. 

وكانت مصر وكل من أنظمة السعودية والامارات والبحرين أعلنت في الخامس من الشهر الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع النظام القطري بسبب تضارب المصالح والصراع على النفوذ في المنطقة واتخذت اجراءات سياسية واقتصادية بحق مشيخة قطر واوقفت الرحلات الجوية إليها وأغلقت الحدود البرية والبحرية وقامت بترحيل المواطنين القطريين لديها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترامب يواصل ابتزاز مشيخات الخليج: دفع الأموال أو رفع الحماية

دمشق-سانا واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سياسة الابتزاز المالي لأنظمة ومشيخات الخليج ملمحا إلى وجوب …