الشريط الإخباري

رحلة على متن القطار بهدف تنشيط السياحة الداخلية في حلب

حلب-سانا

نظمت مديرية السياحة في حلب بالتعاون مع مؤسسة الشياح للسياحة والسفر اليوم رحلة بعنوان “درب حلب” وذلك على متن القطار انطلقت من محطة بغداد في حلب وصولا إلى منطقة جبرين وذلك بهدف تنشيط السياحة الداخلية وتفعيل السياحة الريفية.

وبين المهندس باسم خطيب مدير سياحة حلب أنه شارك بالرحلة أكثر من 300 شخص من طلبة الجامعة والأطفال الأيتام وأبناء الشهداء اطلعوا على ما ارتكبته أيدي الإرهاب من دمار.

وأضاف الخطيب إن هذه الرحلة أول تجربة للسياحة الريفية التي كانت تقام في حلب خلال الفترة الماضية ولكنها توقفت بسبب الإرهاب وهذه أول تجربة للسياحة الداخلية باستخدام القطار وتعتبر تجربة أولى وفريدة للجيل الذي نشأ في سنوات الحرب الإرهابية على وطننا ولم يستخدم القطار سابقا وغالبا لم يشاهد مناطق ريف حلب مضيفا إن الهدف ليس الرحلة بحد ذاتها وإنما تسليط الضوء على ما تزخر به حلب من مناطق سياحية مميزة.

وقال طلال خضير رئيس غرفة سياحة حلب إن الرحلة ليست الخطوة الوحيدة وقد سبقتها عدة خطوات وستعقبها خطوات مماثلة على نطاق أوسع متمنيا أن تكون الرحلة القادمة من حلب إلى اللاذقية وعلى متن القطار.

وتخلل الرحلة العديد من الفقرات الفنية والمسابقات وعبر المشاركون عن سعادتهم متمنين تكرار التجربة وعبر مسارات مختلفة مستقبلا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency