محافظ حلب يناقش مع فعاليات تجارية ومديرين معنيين الصعوبات التي تواجه عملهم

حلب-سانا

ناقش محافظ حلب حسين دياب مع أعضاء غرفة التجارة والمديرين المعنيين بالمحافظة ومجلس المدينة الصعوبات التي تواجه أصحاب المنشآت التجارية في المدينة القديمة وتعيق عملهم واستئناف نشاطهم التجاري.

واستعرض المحافظ خلال اجتماعه اليوم في القصر البلدي بحضور أصحاب المنشآت التجارية والحرفية في المدينة القديمة واللجان المعنية بالأسواق التجارية واقع الأسواق في المدينة والأعمال المنجزة فيها.

وأكد المحافظ  ضرورة تفعيل الأسواق وتنشيط عملها والعمل على تشكيل مجموعات لمتابعتها ودعوة أصحاب المنشآت والفعاليات التجارية ممن هم خارج سورية للعودة إلى مدينتهم واستئناف نشاطهم التجاري والاستثماري في حلب بما يسهم في تنشيط الحركة التجارية ودعم الاقتصاد الوطني.

ودعا دياب المديرين المعنيين إلى تبسيط الإجراءات الخاصة بمنح التراخيص اللازمة لأعمال الترميم البسيطة منوها بأن هناك إجراءات يتم العمل عليها في إطار تحديث القوانين على مستوى الحكومة.

وطلب المحافظ من أصحاب المنشآت التجارية التعاون والتنسيق مع المعنيين في مجلس المدينة فيما يخص ترحيل الأنقاض إضافة إلى التنسيق مع المؤسسات الخدمية الأخرى مشيراً إلى أنه لا بد من إعادة الألق للمدينة القديمة مع الحفاظ على نسيجها العمراني وقيمتها التاريخية.

وتركزت مطالب أصحاب المنشآت التجارية والحرفية على ضرورة تبسيط الإجراءات المتعلقة بمنح تراخيص إعادة الترميم لمنشآتهم ومحالهم التجارية وتنظيم العلاقة الإيجارية بين المالكين والشاغلين ووضع حلول تضمن حقوق الطرفين.

وطالبوا بتأمين الكهرباء للأسواق في المدينة القديمة من خلال الإنارة بالطاقة البديلة وإعادة تأهيل مراكز خطوط الهواتف الأرضية وإصلاح الأعطال الحاصلة في شبكة المياه والإسراع في تأهيل كل البنى التحتية المتضررة وترحيل الأنقاض من الشوارع الفرعية والأزقة وتعزيز النقاط الأمنية بما يضمن حماية الممتلكات.

حضر الاجتماع اللواء عصام الشلي قائد شرطة المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ حلب: نقدر مساهمة وفد (حلم) العراقي في الأعمال الإغاثية والإنسانية

حلب-سانا أعرب محافظ حلب حسين دياب خلال لقائه وفد منظمة (حلم) للمساعدات الإنسانية من العراق …