الشريط الإخباري

الجيش الليبي: لدينا صور لطائرات قطرية تحمل أسلحة للإرهابيين

طرابلس-سانا

أكد المتحدث باسم قوات الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري أن مشيخة قطر تواصل دعم التنظيمات الإرهابية في ليبيا مشيرا إلى أنها حولت ليبيا إلى مسرح جريمة كبير من خلال إمداد الإرهابيين بالأسلحة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المسماري قوله اليوم: إن “لدى الجيش صورا لطائرات شحن عسكرية قطرية محملة بالذخائر والأسلحة في مدينة مصراتة الليبية” موجهة لدعم الإرهابيين في ليبيا مشيرا إلى أن قناة الجزيرة القطرية هي المنصة المفضلة للترويج للأعمال الإرهابية ودعمها في البلاد.

وكان قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر أكد في أيار الماضي أن مشيخة قطر تدعم الإرهاب في بلاده وانها تقوم بتدريب عناصر من الميليشيات المسلحة فى ليبيا كما كشفت وثيقة صادرة عن سفارة مشيخة قطر في العاصمة الليبية طرابلس الشهر الماضي عن قيام المشيخة بتجهيز وإرسال نحو 1800 إرهابي من شتى دول المغرب العربي وشمال أفريقيا للالتحاق بصفوف التنظيمات الإرهابية في العراق.

وبين المسماري أن الجيش الليبي ضبط في حوزة الإرهابيين كاميرات مراقبة بعيدة المدى لافتا إلى ان القيادة العامة للجيش ستزود المحكمة الجنائية الدولية بوثائق تثبت تورط قطر في دعم الإرهاب في ليبيا.

يشار إلى أن النظام القطري وأنظمة عربية وإقليمية أخرى في المنطقة دأبوا على دعم التنظيمات الإرهابية في العديد من الدول العربية ولا سيما في سورية والعراق وساهمت تلك الأنظمة بشكل كبير في تمويل الإرهابيين وتسليحهم والترويج لهم اعلاميا اضافة إلى تقديم الدعم اللوجستي والعسكري وإقامة معسكرات التدريب لهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …