وزير الداخلية المصري: أكثر من 7 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في قطر مدرجون على قوائم المطلوبين لدى الأنتربول الدولي

القاهرة-سانا

أكد وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم أن أكثر من 7 من قياديي جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية المتواجدين في مشيخة قطر مدرجون على قوائم المطلوبين لدى الانتربول الدولي في قضايا جنائية جرت داخل مصر.

ونقل موقع بوابة الأهرام الالكتروني المصري عن اللواء ابراهيم قوله في مؤتمر صحفي اليوم “إن تلك العناصر الإرهابية قد تتوجه إلى تركيا أو لندن لعدم وجود اتفاقية بينهم وبين مصر لتسليم والقبض على المطلوبين قضائيا”.

وكانت مشيخة قطر وبعد سنوات من الارتباط والتحالف مع جماعة الإخوان الإرهابية طلبت مؤخرا من قيادات الجماعة المتواجدة على أراضيها مغادرة البلاد.

وأشار اللواء ابراهيم إلى أن القوات الأمنية المصرية وجهت خلال الفترة الماضية ضربات ناجحة للعناصر التكفيرية والإرهابية موضحا أن تلك العناصر تتخذ لأعمالها مسرحين أولهما منطقة شمال سيناء وتتولى القوات المسلحة عملية تمشيط وملاحقة العناصر هناك والمسرح الثاني بالقاهرة والدلتا ونجح رجال الشرطة في ضبط عدد كبير من الخلايا والبؤر الإرهابية وسيتم في القريب العاجل ضبط فلول تلك العناصر.

وفي سياق آخر نفى الوزير المصري اختراق جماعة الإخوان الإرهابية لقواعد بيانات الضبط والقضاة أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسي مشيرا إلى أنهم طلبوا الحصول على هذه البيانات إلا أنه رفض لعدم وجود أسباب تستدعي حصولهم على هذه البيانات التي تعد “أمنا قوميا”.

كما نفى ابراهيم وجود أي عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي في مصر مشيرا إلى ضبط عدد من العناصر التي كانت “تحاول إنشاء نواة” لذلك التنظيم الإرهابي بمصر.

يشار إلى أن مصر حظرت أنشطة جماعة الإخوان واعتبرتها جماعة إرهابية بعد عزل الرئيس الإخواني السابق محمد مرسي في تموز 2013 وحملتها مسؤولة العديد من الجرائم الإرهابية في مصر والتي أوقعت عشرات الضحايا من المدنيين والعسكريين في مختلف المحافظات المصرية.

انظر ايضاً

مصر.. مقتل ضابط شرطة خلال عملية أمنية جنوب البلاد

القاهرة-سانا قتل ضابط شرطة من فرع البحث الجنائي المصري أثناء مشاركته اليوم بعملية أمنية