الشريط الإخباري

مجلس محافظة اللاذقية يناقش قضايا الري والزراعة والخدمات في جبلة

اللاذقية-سانا

طالب مجلس محافظة اللاذقية بالاهتمام بالنظافة في مدينة جبلة ومعالجة موضوع البسطات بشكل عادل ومتساو بين الجميع والتدقيق في الرخص الممنوحة لها والاهتمام بالخدمات بحي الشراشير .

ودعا المجلس في دورته العادية الرابعة اليوم إلى الاهتمام بشاطىء جبلة وإيلاء السياحة الشعبية الأولوية هناك وإعادة تأهيل الحدائق على الكورنيش وحفر بئر في قرية خرايب سالم والبحث عن مصادر للمياه في القرى لتلبية احتياجات أبنائها من مياه الشرب وإيصال مياه الري إلى قرية البرديخة لري أراضي المزارعين وإنصاف مزارعي الحمضيات بتسعير هذا المنتج والحفاظ على هذه الشجرة المهمة وزيادة مدة ضخ مياه الري في قريتي المغريط وكرسانا وإحداث سدات مائية في القرى المرتفعة وزراعة أشجار مثمرة في المناطق الحراجية المحترقة واستثمار العديد من الأبار القائمة المهملة في الري وإرواء العديد من العقارات الزراعية في قرية الجنديرية.

وأوضح مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خير بك أن المديرية تدرس سنويا تكاليف إنتاج المحاصيل وتضع أرقاما حقيقية لكي يتم وضع تسعيرة منصفة للمنتجات الزراعية من قبل الوزارة لافتا إلى أن المديرية أنهت حتى الآن فتح 1200 كم طرق حراجية وبدانا بحملة مكافحة لحشرة الفاكهة للتخفيف من الحشرات.

وأشار مدير الزراعة إلى أنه يتم بالتعاون مع المنظمات الدولية تنفيذ سدات مائية وهناك 85 موقعا مقترحا لتنفيذ هذه السدات و50 بالمئة من خطة التحريج هي بأشجار مثمرة لافتا إلى أن هناك 16 نقطة إطفاء حرائق موزعة على المواقع المطلوبة بما يغطي المحافظة وهو إنجاز سيسهم في تخفيف الحرائق وتم تعيين 30 فرقة إطفاء حرائق.

ولفت مدير الموارد المائية المهندس عمر كناني إلى أن المديرية تعمل مع الزراعة لتغطية كل أنحاء المحافظة بالسدات المائية للمساهمة في توفير المياه في المناطق العطشى وتمت الموافقة على حفر ثلاث آبار في جبلة إضافة إلى بئر نبع الفوار وقريبا سيتحسن واقع المياه في جبلة حيث سيضاف جراء ذلك 2500 متر مكعب يوميا إلى الشبكة.

رئيس مجلس مدينة جبلة أحمد قناديل قال إن هناك خطة لإصلاح وصيانة ضاغطات القمامة وهناك خطة لصيانة الحدائق في المدينة وتم إلزام المقاهي على الكورنيش بالإضاءة أمام مقاهيهم ويقوم مجلس المدينة يوميا بتسيير دوريات الضابطة العدلية لقمع وملاحقة البسطات وستتم إزالة البقية وتم تحديد ثلاثة مواقع على الكورنيش وتم عرضها على الاستثمار السياحي وستطرح مواقع أخرى قريبا.

مدير شركة الكهرباء المهندس نزيه معروف قال إن قطاع الكهرباء مهم وهناك تراكمات قديمة في إهمال موضوع الكهرباء والظروف الحالية زادت منها والانقطاع المتواتر للكهرباء يؤثر فنيا على الشبكات والتجهيزات .

وكان المجلس ناقش أمس قضايا خدمية تتعلق بصيانة الطرق وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام الورشة التدريبية حول تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية في مجلس محافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا اختتم اليوم مجلس محافظة اللاذقية الورشة التدريبية التي تمحورت حول “تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية …