الشريط الإخباري

تسوية أوضاع 11 مسلحاً سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة في حماة

حماة-سانا

تمت اليوم تسوية أوضاع 11 مسلحاً كانوا خرجوا في وقت سابق من مدينة قدسيا باتجاه إدلب وذلك بعد أن عادوا إلى حماة وسلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة.

وقال مصدر في محافظة حماة في تصريح لمراسل سانا إن “الجهات المختصة قامت بتسوية أوضاع 11 مسلحاً بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم وذلك بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016، موضحاً أن “المسلحين كانوا خرجوا إلى محافظة إدلب في وقت سابق في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة بمدينة قدسيا بريف دمشق”.

وينص مرسوم العفو على الإعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الاسباب وكان فاراً من وجه العدالة أو متوارياً عن الأنظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.

وأشار عضو لجنة المصالحة بحماة الدكتور عمار الجمل إلى أن “الجهات المختصة قدمت جميع التسهيلات القانونية والإدارية والمساعدة المادية اللازمة لعودة المسلحين”، مؤكداً “حرص الحكومة السورية على عودة المغرر بهم إلى حضن الوطن”.

ونوه المسلحون الذين تمت تسوية أوضاعهم “بالتسهيلات التي قدمتها الجهات المختصة في حماة لهم ومساعدتهم”، موضحين أنهم “باتوا أكثر إدراكاً لحملات التضليل التي تعرضوا لها وخاصة بعد أن مسوا سطوة المجموعات الإرهابية في إدلب”.

ودعوا كل من غرر بهم إلى العودة لجادة الصواب لأن الدولة السورية هي الضامن لحقوق وحريات ومستقبل الشعب السوري”.

وعادت خلال الاشهر الماضية العديد من العائلات كانت خرجت من مدينة التل وبلدتي قدسيا والهامة بريف دمشق وحي الوعر بمدينة حمص في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة فيها بعد معاناة بدأت منذ لحظة وصولهم إلى المخيمات في إدلب حيث التشرد والأوضاع الإنسانية والصحية السيئة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انضمام مئات المطلوبين اليوم للتسوية الشاملة في درعا

درعا-سانا انضم اليوم مئات الأشخاص من مختلف أنحاء محافظة درعا إلى عملية التسوية الشاملة التي …