الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على بلدة وسد الرميلان و15 بئر نفط وحقل غاز بريف الرقة وحالات فرار جديدة لإرهابيي “داعش” من مدينة الميادين

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري سيطرة الجيش العربي السوري على قرية الرميلان و15 بئر نفط وحقل غاز في ريف الرقة الجنوبي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم داعش خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على تجمعات ونقاط تحصين ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم داعش في ريف الرقة الجنوبي استعادت خلالها السيطرة على “قرية وسد الرميلان و15 بئر نفط وحقل غاز شرق دبيسان ب 10 كم ومحطتي ضخ دبيسان الأولى والثانية”.

وبين المصدر أنه خلال عمليات استعادة السيطرة “قضت وحدات الجيش على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم 7 مفخخات ودبابة و4 سيارات” لافتا إلى أن الوحدات “تواصل تقدمها في ريف الرقة الجنوبي” وتطارد فلول الإرهابيين التكفيريين الفارين إلى عمق البادية.

وذكر المصدر في وقت سابق اليوم أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات طالت تنظيم داعش جنوب قرية الزملة بـ 12 كم وفى مدينة معدان بالريف الجنوبي ما أسفر عن “تدمير عدد من المقرات والآليات المزود بعضها برشاشات ثقيلة والقضاء على العديد من الإرهابيين”.

واستعادت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الأول سيطرتها على حقل الديلعة النفطى وذلك بعد يوم من السيطرة على قرية زملة شرقية ومحطة ضخ الزملة وحقول غاز الزملة وحقل نفط الفهد بريف الرقة الجنوبي.

تدمير مقرات وتجمعات لإرهابيي “داعش” في دير الزور

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد من سلاح الجو تجمعات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وقضت على أكثر من 17 من إرهابييه في دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تسلل إرهابيي تنظيم “داعش” خلال الـ 48 ساعة الماضية في مدينة دير الزور ومحيطها أدت إلى “تدمير سيارتين والقضاء على 8 إرهابيين من تنظيم “داعش” باتجاه وادي الدشم غرب معسكر الفوج 137 مشاة”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت أيضاً عن “تدمير مقر قيادة ومقتل 9 من إرهابيي التنظيم التكفيري في قطاع الجبيلة ودشمة وأسلحة في قطاع الحويقة وعربة مزودة برشاش 23 مم على اتجاه قطاع البانوراما والتنمية”.

وأفاد المصدر في وقت سابق اليوم بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مكثفة على بؤر وتحركات لتنظيم “داعش” الإرهابي في أحياء العرفي والجبيلة والصناعة ومحيط منطقة المقابر بدير الزور.

وذكر المصدر أن الضربات الجوية أدت إلى “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات لتنظيم “داعش” والقضاء على العديد من إرهابييه”.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات متقطعة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على محور منطقة البانوراما ومحيط المطار وحيي الرشدية والحويقة وقرية البغيلية.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

ولفت مراسل سانا إلى أن سلاح الجو دمر تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” في محيط المطار والثردة وأحياء الصناعة والحميدية والعرفي والعرضي والحويقة وقريتي الجفرة والجنينة.

وقضت وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو أمس على إرهابيين من تنظيم “داعش” ودمرت آلياتهم وتحصيناتهم في محيط المطار والبانوراما وكتيبة ضامن وقرية الجنينة ومعبر كنامات وحيي الحميدية والصناعة بدير الزور ومحيطها.

إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية من ريف دير الزور الشرقي أن مدينة الميادين شهدت حالات فرار جديد بين إرهابيي تنظيم “داعش” من بينهم عبد الرزاق العمير وأحمد العمير وفهد العمير وسامر خلف الناصر المشهداني وجميعهم من متزعمي التنظيم في قرية ذيبان ومدينة الميادين.

وأشارت المصادر إلى قيام مجموعة من أهالي مدينة الميادين بالهجوم على المكتب الإعلامي لتنظيم “داعش” بالمدينة وإحراقه بشكل كامل.

ومع التقدم الكبير الذي تحققه وحدات الجيش العربي السوري في ملاحقتها إرهابيي “داعش” في البادية باتجاه مدينة الميادين ومحيطها تتوالى عمليات هروب العديد من متزعمي التنظيم التكفيري حيث هرب أمس الإرهابي بركات المطلب الملقب قسورة العشاري أحد متزعمي “داعش” من بلدة العشارة شمال شرق الميادين.

تدمير مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” في قريتي الشنداخية الشمالية وأم تويني بريف حمص الشرقي

وفي إطار عملياته المواصلة ضد الإرهاب نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات ضد تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي “داعش” بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “دمر آليات ومقرات لإرهابيي داعش في غارات استهدفت محاور تحركات آلياتهم وتحصيناتهم في الشنداخية الشمالية وأم تويني” في ناحية جب الجراح نحو 73 كم شرق مدينة حمص.

وأحكمت وحدات من الجيش سيطرتها أمس الأول على نقاط مهمة جنوب غرب مدينة السخنة بـ 10 كم بريف تدمر الشرقي.

وتتابع وحدات من الجيش بالتعاون مع الحلفاء عملياتها العسكرية الواسعة على محور خناصر/أثريا ومنطقة جب الجراح وريف سلمية الشرقي وشمال شرق منطقة التنف في عمق البادية لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” سيطرت خلالها على مساحات كبيرة ووصلت إلى مشارف الريف الجنوبي لمدينة البوكمال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …