الشريط الإخباري

لقاء تضامني في بيروت يحيي صمود أهالي الجولان السوري المحتل بوجه الكيان الصهيوني

بيروت- سانا

حيا لقاء تضامني في بيروت موقف أهالي وأبناء الجولان السوري المحتل الرافض لقرار سلطات العدو الصهيوني إجراء انتخابات ما تسمى “المجالس المحلية”منوهين ببطولات الشعب السوري في الأرض المحتلة وخارجها.

وكان أهالي الجولان العربي السوري المحتل أكدوا في بيان لهم مؤخراً انتماءهم لوطنهم الأم سورية وتمسكهم بالهوية العربية السورية للجولان أرضا وشعبا ورفضهم كل الاجراءات التعسفية والقمعية التي تمارسها سلطات الكيان الصهيوني بحقهم مستنكرين قرار سلطات العدو الصهيوني القاضي بإجراء انتخابات ما تسمى “المجالس المحلية” في قرى “مجدل شمس ومسعدة وعين قنية وبقعاثا “.

ودعا اللقاء التضامني الذي انعقد في دار الندوة ببيروت اليوم بحضور حشد من الشخصيات وممثلي الأحزاب والفصائل والجمعيات اللبنانية والفلسطينية أبناء الأمة العربية والإسلامية لنصرة فلسطين مستغربين من أن “مستوى التحركات التضامنية لنصرة المسجد الأقصى ليس بحجم المخاطر التي تهدد القدس والمقدسات”.

وطالب المجتمعون بقطع كل أشكال العلاقات مع الكيان الصهيوني واسقاط كل مشاريع التطبيع معه باعتبار أن الطريق إلى فلسطين لا يتم إلا عبر بوابة قطع العلاقات مع العدو الصهيوني.

وحيا اللقاء ثبات المقدسيين والفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948 ووقوفهم في وجه إجراءات الاحتلال الغاشمة مؤكداً إن صلابة مواقف الشعب الفلسطيني كفيلة بأن تكسر كل قرارات الاحتلال .

وأكد اللقاء إن الاحتلال الإسرائيلي لم يكن بحاجة إلى أي مبرر لتصعيد خطواته الهادفة للسيطرة على المسجد موضحاً أنه من حق أصحاب هذا المسجد من العرب والمسلمين أن يقوموا بكل ما تكفله الشرائع السماوية والقوانين الدولية للدفاع عن أنفسهم ومقدساتهم.

وطالب اللقاء المنظمات الدولية المختلفة باتخاذ كل الإجراءات التي تردع الاحتلال عن مواصلة خطواته لتغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى والعمل على ملاحقة الاحتلال قانونيا وفرض عقوبات عليه بعد تحديه لكل القرارات الدولية التي رفضت محاولاته تهويد الأقصى وتغيير الوضع القائم.

ودعا اللقاء إلى اعتبار هذا الأسبوع “أسبوع التضامن مع الأقصى” واعتبار يوم الجمعة القادم يوم غضب ورفض لاعتداءات الاحتلال على الأقصى ورواده.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency