الشريط الإخباري

تكريم الطلاب الأوائل في الشهادات كافة في درعا

درعا-سانا

كرمت محافظة درعا وفرع حزب البعث العربي الاشتراكي ومديرية التربية 20 طالبا متفوقا من الشهادات كافة ونحو 17 مدير مدرسة لجهودهم المبذولة في دفع مسيرة العملية التربوية.

وعبر المتفوقون عن شكرهم لهذه المبادرة مؤكدين استمرارهم في التحصيل العلمي ومحاربة كل أشكال الفكر الظلامي بالعلم والمعرفة.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى دور المدرسة والأسرة في صنع التفوق الذي يعتبر ثمرة لجهد متواصل على مدى عام دراسي كامل لافتا إلى الجهود المبذولة من الطلاب في سبيل التفوق رغم الاعتداءات المتكررة من الإرهابيين على المدن الآمنة بالقذائف وغيرها.

وأكد المحافظ ضرورة إيلاء الجيل كل الرعاية والاهتمام باعتماد أسلوب التحليل لا التلقين مبينا أن المحافظة بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالقطاع التربوي تواصل دعم العملية التربوية وتعيد بناء كل ما خربه الإرهابيون.

بدوره أشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة إلى دور العاملين في القطاع التربوي من أجل تمكين الطلاب من مواصلة المسيرة التعليمية وإحراز التفوق الذي يعد بمثابة رسالة مفادها الاستمرار في التحصيل العلمي رغم كل الصعوبات ومحاولات الإرهابيين القضاء على العلم والمعرفة ببث الحقد والأفكار الظلامية التكفيرية وكذلك الحرص على الوقوف إلى جانب أبطال الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب حتى تحقيق النصر والإسهام في بناء الوطن.

من ناحيته بين مدير التربية محمد خير العودة الله أن التكريم هو للطلاب الذين درسوا وصبروا على مقاعد الدراسة فكان التفوق حصيلة جهدهم وقال إن “وزارة التربية تسعى لتأمين الكوادر القادرة على حسن الإدارة وتقديم العلم لإيصال الطلاب إلى النجاح والتفوق كما تقوم بالتعاون مع المعنيين لتجهيز أماكن الدراسة وإجراء الامتحانات في ظل ظروف استثنائية يتعرض فيها بلدنا لمؤامرة وهجمات إرهابية”.

وبين الطالب احمد الجوابرة الأول على المحافظة بالشهادة الثانوية للفرع العلمي أنه بذل جهدا كبيرا خلال العام الدراسي لتحصيل أفضل النتائج بما يحقق طموحه بالتفوق العلمي معربا عن شكره لأسرته ولكل من ساهم في التفوق من مدرسين وإداريين.

وفي نهاية حفل التكريم تم توزيع الهدايا والشهادات التقديرية على المتفوقين في الشهادة الثانوية للفرعين الأدبي والعلمي والثانويات المهنية الصناعية والنسوية والشرعية وأوائل التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

حضر حفل التكريم عدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث وعضو المكتب التنفيذي مسؤول قطاع التربية عاطف الخالدي ورئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين وائل العاسمي والأمين العام للمحافظة محمد خير ابو زيد وفعاليات حزبية وعدد من أسر المتفوقين.

 

انظر ايضاً

تكريم الطلاب الأوائل الفائزين بمسابقة النثر الروسي

دمشق-سانا تعزيزاً للعلاقات التربوية السورية الروسية، كرمت وزارة التربية اليوم الطلاب الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى