الشريط الإخباري

محافظ دير الزور: الحفاظ على مخازين القمح لتعزيز صمود المدينة في وجه الحصار الذي يفرضه (داعش)

دير الزور-سانا

بحثت لجنة الحبوب الفرعية بدير الزور في اجتماع موسع واقع مخازين القمح في المحافظة وعمل المطحنة والافران وجودة رغيف الخبز.

وطلب محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره من المعنيين بذل كل الجهود للحفاظ على مخازين القمح ومتابعة عملية تعقيمها بما ينعكس إيجابا على تعزيز صمود مدينة دير الزور في وجه الحصار الذي يفرضه عليها تنظيم “داعش” الإرهابي.

ولفت السمرة الى أهمية تقديم رغيف الخبز للمواطن بالجودة المطلوبة والتخفيف من معاناة المواطنين المحاصرين مبينا ان ابطال الجيش العربي السوري يمضون قدما وبخطوات متسارعة لفك الحصار عن مدينة دير الزور الصامدة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة منذ عدة أشهر لمتابعة واقع الحبوب والخبز وتقديم تقرير يومي حول جودة الرغيف المنتج والأقماح الموردة للمطحنة.

بدوره لفت مدير فرع الحبوب المهندس اديب ركاض إلى أنه يتم تعقيم مخازين الاقماح الموجودة في مدينة دير الزور ضمن مركزي الفرات وطريق الشام مبينا أن الفرع طلب تأمين المزيد من مواد ومستلزمات التعقيم وإرسالها إلى مدينة دير الزور عبر اسقاطها جوا أو نقلها بحوامات الجيش العربي السوري ليصار إلى تعقيم كامل مخازين القمح.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس فؤاد خرابة انه “يتم يوميا وبالتعاون مع فرع الهلال الاحمر العربي السوري توزيع 20 ألف ربطة خبز مجانا للمواطنين في احياء مدينة دير الزور وإسقاط 1500 ربطة خبز للمحاصرين في أحياء دير الزور الشرقية عبر الحوامة” مؤكدا أن الأفران تعمل “بصورة جيدة ويتم امدادها بالطحين والمحروقات والملح والخميرة بصورة يومية”.