الشريط الإخباري

في معرضهم الفني في فعاليات “مهرجان القلعة والوادي”…أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يجسدون تجربة دمج المعاقين بالمجتمع

حمص-سانا

مشغولات فنية مميزة جذبت جمهورا كبيرا مشاركا في فعاليات مهرجان القلعة والوادي الذي افتتح الجمعة الماضي أبدع في صنعها أطفال “مركز نور الوادي لذوي الاحتياجات الخاصة” الذين شاركوا في المعرض الذي أقيم في صالة السان جورج ضمن فعاليات المهرجان.

وأوضح الدكتور البير عبد المسيح مدير المركز أن القطع الفنية المعروضة هى من تصميم الأطفال وتنفيذهم بعد خضوعهم لدورات تأهيلية في المركز.

وأشار عبد المسيح لنشرة سانا سياحة ومجتمع الى أن الأطفال ينتظرون المعرض من عام لعام لما لمسوه من تفاعل واهتمام من قبل الزوار بمشغولاتهم.

وأوضح أن عدد نزلاء المركز يبلغ حاليا 32 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة يتلقون مختلف أنواع الدعم التربوي والتعليمي والاجتماعي بإشراف تسعة من المشرفين يقومون بتعليمهم وفق مناهج وزارة التربية إضافة الى تنمية مواهبهم وقدراتهم بالاعتماد على منهجية “فاين لاند” المتبعة بالعالم وتهدف الى تعزيز سبل الاتصال ما بين الأطفال والمجتمع وتنمية مداركهم.

ولفت الى أن مقر المركز في قرية عين العجوز يضم أطفالا من الوادي وقرى تلكلخ ويتم الدوام بالمركز يوميا ما عدا السبت والأحد كما يعطل صيفا في شهري تموز وآب فقط.

وأعربت سهيلة سكرية والدة الطفلة فرح إحدى المشاركات بالمعرض عن ارتياحها لوجودها بالمركز مع ابنتها كمشرفة على الأطفال الذين تتفاوت وتختلف درجة إعاقتهم ما بين متلازمة داون والتوحد وغيره مبينة انه تتم دراسة كل حالة على حدة ويتم إجراء تقييم بشكل دائم لمعرفة مدى تطور واقع الاطفال كل حسب إعاقته ووضع خطة على ضوء الواقع الجديد.

بينما أشارت زميلتها ريما نادر مشرفة نطق الى انه يتم علاج الأطفال الذين يعانون صعوبات تعلم من حيث تصحيح النطق والعلاج اللغوي بالاعتماد على وسائل تعليمية بمعدل جلستين أسبوعيا كما يتم التواصل مع الأهل لتعزيز الطرائق المتبعة ولإنجاح المساعي من قبل المركز والأهل للنهوض بواقع أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

صبا خير بك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ختام فعاليات مهرجان القلعة والوادي بحفل غنائي في قلعة الحصن

حمص-سانا حط مهرجان القلعة والوادي رحاله في ربوع قلعة الحصن اليوم ليختتم فعالياته بحفل غنائي …