الشريط الإخباري

استكمال الهيكلية الإدارية للمناطق الصناعية والحرفية بالقنيطرة

القنيطرة – سانا

أوضح محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن المحافظة استكملت الهيكلية الإدارية للمنطقتين الصناعية بالحلس والحرفية في خان أرنبة .

وأكد المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع مديري المناطق الصناعية والحرفية بالقنيطرة في قاعة مديرية الصحة بالحي الخدمي بمدينة البعث ضرورة الإسراع بإنجاز الدراسات والمخططات التنظيمية للمناطق الصناعية والحرفية والتواصل مع الحرفيين والصناعيين للاكتتاب على المقاسم كل حسب حرفته وصنعته لما تحققه هذه المناطق من فرص عمل لأبناء المحافظة وزيادة تحقيق الانتاج في كل المجالات .

وطلب مدير المناطق الصناعية بوزارة الإدارة المحلية المهندس أكرم الحسن من القائمين على العمل لحظ إقامة مناطق صناعية وحرفية في كل وحدة إدارية أثناء إعداد المخططات التنظيمية لافتا إلى أن احداث منطقة صناعية في الحلس على مساحة 25 هكتارا من شانه النهوض بالواقع الاقتصادي من جميع جوانبه ويغني المحافظة بالمنشات الصناعية والانتاجية التي تفتقر إليها.

من جانبه أشار عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة نديم حسون غنى إلى الطبيعة الزراعية للمحافظة الأمر الذي من شأنه الاستثمار في العديد من المجالات الصناعية كالغذائية والمنتجات الزراعية بأنواعها لافتا إلى التسهيلات التي تقدمها المحافظة للصناعيين والمستثمرين لتوفر البنى التحتية وقرب القنيطرة الى اسواق دمشق.