الشريط الإخباري

جمعية شفاء في السويداء تخدم 900 مريض سرطان خلال ستة أشهر

السويداء-سانا

وصلت خدمات جمعية أصدقاء مرضى السرطان شفاء في السويداء إلى نحو 900 مريض خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بالتوازي مع بدء تنفيذ الاعمال الانشائية لمشفاها الخيري التخصصي بالأمراض السرطانية في المحافظة.

وتواصل شفاء تأمين خدماتها الطبية والدوائية والعلاجية لمرضى السرطان بالتزامن مع نشاطاتها الأهلية الخيرية حسب رئيس مجلس إدارتها الدكتور عدنان مقلد الذي يوضح لـ سانا الصحية أن الجمعية وفرت خلال النصف الأول من العام الجاري خدمات طبية لنحو 893 مريض سرطان ونقلت نحو 3500 مريض إلى مشفيي البيروني والمواساة بدمشق مجاناً من خلال الباص العائد لها.

وكشف مقلد أن قيمة المساعدات الدوائية والعلاجية المقدمة للمرضى تجاوزت 20 مليونا و500 ألف ليرة مبيناً أن الجمعية تؤمن تكاليف الخدمات العلاجية للمستفيدين من خلال دعم المتبرعين.

ولفت مقلد إلى المباشرة بأعمال تنفيذ بناء مشفى الشفاء الخيري التخصصي بالأمراض السرطانية في السويداء والذي يعد أحد المشروعات الخيرية والتنموية المهمة للجمعية وتصل كلفته التقديرية إلى 5 مليارات ليرة وهي عبارة عن تبرعات من أبناء المحافظة والمغتربين.

ويتألف المشفى حسب مقلد من أربعة طوابق وقبوين بمساحة طابقية تبلغ 2000 متر مربع وبسعة 100 سرير ويضم أقساما للإسعاف والعمليات الإسعافية والعناية المركزة والتصوير الشعاعي وقسماً لمعالجة مرضى السرطان وآخر مخصصا للأطفال ومخبراً بالإضافة إلى عيادات خارجية شاملة لكل الاختصاصات وغرف للعمليات والإنعاش وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية شفاء التي بدأت عملها عام 2008 تقدم مختلف أشكال الخدمات لمرضى السرطان من الجرعات الكيميائية والعمليات الجراحية والتحاليل الطبية فضلاً عن نشر الوعي الصحي حول المرض وأسباب الإصابة به.

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جمعية شفاء في السويداء: خدمات مجانية لمرضى السرطان بقيمة تتجاوز 10 ملايين ليرة خلال ستة أشهر وخطة لبناء مشفى تخصصي

السويداء-سانا رافقت جمعية أصدقاء مرضى السرطان شفاء في السويداء على مدى ثماني سنوات مئات المرضى …