الشريط الإخباري

إنجاز 40 بالمئة من شبكة كهرباء مشروع إرواء مدينة درعا

درعا-سانا

أنجزت الشركة العامة لكهرباء درعا نحو 40 بالمئة من الشبكة الكهربائية الخاصة بمشروع إرواء المدينة من تجمع آبار خربة غزالة.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس غسان الزامل في تصريح لمراسل سانا إن أعمال الشبكة تضمنت نصب أعمدة وأبراج وتمديد كابلات وتجهيز مخرج توتر متوسط 20 كيلو فولط من محطة الشيخ مسكين حتى جسر خربة غزالة وتجهيز 3 مراكز تحويل لصالح المشروع.

وأشار الزامل إلى أن طول الشبكة الكهربائية يبلغ 12 كيلو مترا والتكلفة الإجمالية تبلغ 235 مليون ليرة “تم تحويلها بالكامل من قبل وزارة الموارد المائية لشركة كهرباء درعا ” متوقعا أن تنتهي ورشات الشركة من إنجازها خلال 20 يوما.

يشار إلى أن مؤسسة مياه درعا تعمل على إنجاز مشروع إرواء مدينة درعا من آبار خربة غزالة شمال شرق درعا لتعويض النقص الحاصل في المياه نتيجة الاعتداءات الارهابية المتكررة على مصادر مياه الشرب في ريف درعا الغربي إضافة إلى تراجع غزارة الينابيع المغذية للمدينة في تلك المنطقة.

تجهيز 5 آبار لمياه الشرب بريف درعا

من جهة أخرى جهز مشروع المياه والإصحاح في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا 5 آبار لمياه الشرب في ريفي درعا الشمالي الشرقي والشمالي لصالح مؤسسة مياه الشرب في المحافظة.

وأوضح رئيس فرع الهلال الأحمر بدرعا الدكتور أحمد المسالمة ان العاملين في مشروع المياه والإصحاح جهزوا بئري مياه في كل من مدينة إزرع وبلدة قرفا بريف درعا الشمالي من خلال تزويدهما بكامل الاحتياجات من مجموعات توليد وغاطسات وتبلغ غزارة الضخ لهما نحو 30 مترا مكعبا وسطيا في الساعة لكل بئر وتكفي لإرواء نحو 28 ألف نسمة في إزرع وبلدة قرفا.

وأشار المسالمة إلى انه تم تجهيز بئرين في محطتي ضخ بصير والقنية اللتين تغذيان مدينة الصنمين بغزارة 30 مترا مكعبا في الساعة وتكفيان لإرواء 28 ألف مواطن فيها فيما أنهى العاملون في مشروع المياه تجهيز بئر في بلدة القنية وتروي 14 ألف شخص بغزارة تبلغ 30 مترا مكعبا وسطيا.

وكانت مؤسسة مياه درعا أعلنت في وقت سابق انها حفرت الآبار في المناطق المذكورة وسلمتها للهلال الأحمر ومنظمة “إسعاف أولي”الفرنسية لتجهيزها قبل عدة أشهر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الانتهاء من أعمال مشروع (إرواء مدينة درعا) والضخ التجريبي خلال أيام

درعا-سانا أعلنت مؤسسة مياه الشرب في محافظة درعا انتهاء كل الأعمال المرتبطة بمشروع “إرواء مدينة …