الشريط الإخباري

3 شهداء بانفجار لغمين زرعهما إرهابيو “داعش” بريف حمص و 15 جريحا بعبوات ناسفة وقذائف هاون في دمشق وريف السويداء

محافظات-سانا

استشهد 3 أشخاص جراء انفجار لغمين زرعهما إرهابيو “داعش” على طريق قرية أم حارتين الشرقية نحو 80 كم شرق مدينة حمص.

وذكر مراسل سانا في حمص أن لغمين زرعهما إرهابيو تنظيم “داعش” على طريق قرية أم حارتين الشرقية -المسعودية انفجرا أثناء مرور دراجتين ناريتين تقلان 3 أشخاص ما تسبب باستشهادهم.

وأصيبت امرأة بجروح في الأول من الجاري جراء اعتداء تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بالقذائف الصاروخية على بلدة المخرم شرق مدينة حمص.

ويتحصن إرهابيو تنظيم “داعش” في عدد من القرى والبلدات بريف حمص الشرقي ويتخذونها منطلقا للاعتداء على الأهالي في القرى والمناطق المجاورة حيث يرتكبون المجازر بحقهم ويستهدفونهم بالقذائف الصاروخية والهاون.

إصابة 7 اشخاص بجروح جراء اعتداء مجموعات إرهابية بالقذائف على حيي المزرعة وباب توما بدمشق

وفي خرق لمذكرة مناطق تخفيف التوتر أصيب 7 أشخاص بجروح جراء اعتداء المجموعات المسلحة بقذائف الهاون على حيي المزرعة وباب توما بدمشق.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بأن “مجموعات مسلحة تنتشر في الغوطة الشرقية استهدفت منازل المواطنين في حيي باب توما والمزرعة بعدد من قذائف الهاون ما تسبب بإصابة 7 أشخاص بجروح ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات العامة والخاصة”.

واستشهدت امرأة في الـ 11 من الشهر الجاري جراء اعتداء المجموعات المسلحة بقذيفة صاروخية على حي التجارة بمدينة دمشق.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء في المذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم اذا جرى خرق من المجموعات الإرهابية المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الاعمال القتالية الموقع في ال30 من كانون الأول الماضي.

إصابة 8 أشخاص جراء تفجير إرهابيين عبوات ناسفة على طريق مجادل-أم الزيتون بريف السويداء

وأصيب 8 أشخاص بجروح جراء تفجير عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على جانب طريق مجادل/أم الزيتون بمنطقة اللجاة في ريف السويداء الشمالي الغربي وذلك في خرق جديد لمذكرة مناطق تخفيف التوتر.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة في تصريح لمراسل سانا ان 3 عبوات ناسفة معدة للتفجير عن بعد زرعها إرهابيون على جانب طريق مجادل/أم الزيتون في منطقة اللجاة انفجرت صباح اليوم عند مرور ميكرو باص لنقل الركاب ما أدى إلى إصابة 8 أشخاص بجروح وإلحاق أضرار مادية بالباص.

وأشار المصدر إلى انه تم نقل المصابين إلى المشفى الوطني لتلقي العلاج مبينا ان إصاباتهم تتراوح بين الخفيفة ومتوسطة الخطورة.

ولفت المصدر إلى ان عناصر الهندسة فككوا عبوتين ناسفتين تبلغ زنة الواحدة منها نحو 20 كيلوغراما في المكان.

ويشهد ريف السويداء الشمالي الغربي والمحاذي للجاة وريف درعا الشرقي اعتداءات متكررة من قبل إرهابيين على المواطنين إما عن طريق إطلاق النار على السيارات المارة أو زرع عبوات ناسفة على جانبي الطرق ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين خلال السنوات السابقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency