الشريط الإخباري

كاسترو: أي محاولة من واشنطن لإسقاط الثورة الكوبية ستفشل

هافانا-سانا

أكد الرئيس الكوبي راؤول كاسترو ان أي محاولة من الإدارة الأمريكية لإسقاط الثورة الكوبية ستفشل كما كان الحال مع 11 رئيسا أمريكيا سابقا موضحا ان بلاده لا تحتاج لتلقي دروس من الولايات المتحدة أو غيرها في موضوع حقوق الإنسان.

ونقلت وسائل الإعلام الكوبية عن كاسترو قوله أمام الجمعية الوطنية الكوبية “نرفض التلاعب بموضوع حقوق الإنسان ضد كوبا التي تفخر بالكثير في هذا المجال ولا تحتاج لأن تتلقى دروسا من الولايات المتحدة أو أي شخص”.

وندد كاسترو بتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن التقارب الأمريكي الكوبي مشيرا إلى انه تجاهل بذلك التأييد العام الواسع لتحسين العلاقات بين البلدين.

وكان ترامب أعلن الشهر الماضي إلغاء اتفاق تطبيع العلاقات مع كوبا الموقع نهاية عام 2014 وأكدت الحكومة الكوبية عقب ذلك أن أي استراتيجية تهدف إلى تغيير النظام السياسي والاقتصادي والاجتماعي في كوبا من خلال الضغوط ستكون محكومة بالفشل.

يذكر بأن كوبا والولايات المتحدة أعلنتا في كانون الأول عام 2014 عن تطبيع العلاقات بينهما بعد قطيعة دامت أكثر من خمسين عاماً كما تم تبادل فتح السفارات في تموز عام 2015 وزار أوباما كوبا في شهر آذار من العام الماضي ليصبح أول رئيس أمريكي يزور الجزيرة منذ عام 1959 .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency