الشريط الإخباري

السفير عبد الكريم بعد لقائه الوزير باسيل: من غير المنطقي أن يكون هناك وسيط بين سورية ولبنان

بيروت-سانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل اليوم مع سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم الأوضاع في سورية ولبنان والعلاقات الثنائية.

وقال السفير عبد الكريم بعد اللقاء “عرضنا العلاقة الأخوية بين البلدين وأوضاع النازحين وتناولنا كل الامور التي تعني البلدين” مؤكدا أن سورية على بوابات الخروج من الأزمة التي تمر بها لأت رهانات الذين أرادوا إسقاطها سقطت.

وأضاف السفير عبد الكريم “نحن في سورية حكومة ودولة ندعو الأخوة والأبناء السوريين في كل مكان إلى العودة وخصوصا أن سورية اليوم تستعيد أمنها وعافيتها وتنتصر على الإرهاب في كل المواقع والمصالحات تكبر في كل المناطق ولكن هذا يستوجب تنسيقا بين حكومتي الدولتين وهناك سفارة لبنانية في سورية والتنسيق قائم بيننا ولكن يجب تفعيله في المجالات الأمنية”.

وتابع السفير عبد الكريم “ما دام هناك سفارتان وشعبان تربطهما أواصر قربى عميقة واتفاقات ناظمة للعلاقات بين البلدين فمن غير المنطقي أن يكون هناك وسيط بينهما” مشيرا إلى أن البلدين يواجهان تحديا مشتركا فالإرهاب الذي يضرب في سورية هو نفسه الذي يواجهه لبنان في عرسال وفي كل الأماكن والبلدان يواجهان عدوا واحدا سواء كان اسرائيل أو الإرهاب الذي تستثمر فيه وتعتمد عليه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

باسيل وقبلان: استقالة الحريري تثبت أن شيئاً ما يجري في الأروقة

بيروت- سانا أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل أن ما يواجهه لبنان في هذه …