الشريط الإخباري

مكغورك: الحرب على “داعش” في العراق بعيدة عن نهايتها

واشنطن-سانا

اعتبر بريت مكغورك المبعوث الرئاسي الأمريكي إلى دول “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن أن الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق “ما زالت بعيدة عن نهايتها”.

ونقلت وسائل إعلام عن مكغورك قوله اليوم إن “المعركة في العراق ما زالت بعيدة عن النهاية.. والقوات العراقية ستتحرك قريبا لتحرر مناطق أخرى من سيطرة “داعش” بما في ذلك قضاء تلعفر والحويجة ومدينة القائم”.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن حجم الخراب الذي أصاب مدينة الموصل ومعالمها التاريخية ومنها جامع النوري “يعود إلى استعانة عناصر “داعش” بالأحزمة الناسفة وزرع العبوات الناسفة في أنحاء مختلفة من المدينة واستخدام المدنيين دروعا بشرية”.

وكان الجنرال ستيفن تاونسند قائد قوات “التحالف الدولي” قال أمس أنه لا يتوقع تقليصا كبيرا في عديد القوات الأمريكية والدولية في العراق بعد تحرير الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” زاعما بأن الحرب في العراق “بعيدة عن نهايتها” رغم استعادة المدينة.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا استعراضيا منذ آب 2014 بحجة محاربة تنظيم “داعش” في سورية والعراق وهو يعمل دون قرار من مجلس الأمن الدولي وبشكل مخالف لمبادئ الأمم المتحدة ولم يحقق أي نتيجة تذكر على الأرض ويضم في صفوفه العديد من الدول المتورطة بدعم الإرهاب في سورية والمنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency