مناقشة مشاريع التخرج لطلاب الدفعة الأولى من جامعة الشام الخاصة

دمشق-سانا

ناقشت جامعة الشام الخاصة مشاريع تخرج طلاب دفعتها الأولى لنيل درجة الإجازة في كليتي الحقوق والعلوم الإدارية.

وتناول طلاب كلية الحقوق خلال عرضهم لأبحاثهم العلمية مواضيع عدة شملت القانون الجزائي من جرائم إساءة الائتمان وغسل الأموال إلى جانب القانون الخاص وما يشمله من تنفيذ الأحكام القضائية وإعادة المحاكمة وقانون العمل السوري والرقابة القضائية على قرارات التحكيم.

وقدم طلاب كلية العلوم الإدارية أبحاثاً شملت أثر تمكين الموارد البشرية على أخلاقيات العمل ودور الحوافز المعنوية في رفع كفاءة أداء الموارد البشرية إلى جانب أثر تطبيق معايير الجودة على أداء العاملين وأثر سياسات الاندماج وعدة مواضيع أخرى حيث ناقشت لجان الحكم مشاريع الطلاب وقيمتها بدقة وموضوعية تامة بعد أن استمعت لشرح تفصيلي لكل مشروع على حدة.

وبين رئيس الجامعة الدكتور ياسر حورية في تصريح لـ سانا أن الجامعة تفخر بطلابها الخريجين وتعدهم بالمساعدة لتوفير فرص عمل تتناسب مع قدراتهم العلمية معربا عن أمله أن تعود هذه الإنجازات العلمية بالنفع على سورية مع الانتصارات التي يحققها أبطال جيشنا الباسل على مساحات الوطن.

يذكر أن جامعة الشام الخاصة تأسست بموجب المرسوم التشريعي رقم 97 لعام 2011 وتضم كليات الحقوق والعلوم الإدارية والهندسة المعلوماتية والعلاقات الدولية والدبلوماسية إلى جانب كليتي طب الأسنان والصيدلة في كل من دمشق واللاذقية وهي بصدد التحضير لافتتاح كليات جديدة للعام المقبل في محافظات أخرى.

انظر ايضاً

لقاء سانا مع وزير السياحة حول مشاركة الوزارة في معرض دمشق الدولي