مركز القياس والتقويم يعلن عن مسابقة للتعاقد مع حملة شهادات جامعية ومعاهد تقانية

دمشق-سانا

أعلن مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم عن إجراء مسابقة للتعاقد مع عدد من حملة الشهادات الجامعية والمعاهد التقانية للعمل لديه بموجب عقود استخدام سنوية من الفئات الأولى والثانية استنادا لأحكام المادة 146 من القانون الأساسي للعاملين رقم 50 لعام 2004 وبالأجور المقابلة للمؤهلات العلمية المطلوبة.

وبين المركز في إعلانه الذي تلقت سانا نسخة منه الشهادات والمؤهلات المطلوبة والوظائف المطلوب شغلها والبالغ عددها 16 شاغرا والتي خصص نصفها لذوي الشهداء وهي أعمال إدارية في إدارة الموارد البشرية والترجمة والإحصاء الرياضي والقياس والتقويم “ماجستير في هذه الاختصاصات” للعمل في المركز الرئيسي بدمشق وأعمال فنية “شهادة المعهد التقاني للحاسوب” في المركز الرئيسي ونقطة نفاذ كلية الهندسة المكيانيكية والكهربائية ونقطتي نفاذ جامعتي تشرين والبعث.

وأشار المركز إلى أن المسابقة تشمل امتحانا تحريريا مؤتمتا ومقابلة شفهية للمتسابقين الناجحين في الامتحان التحريري.

واشترط المركز في المتقدمين حيازة وثيقة اجتياز مهارات استخدام الحاسوب من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أو شهادة “أي سي دي إل” وموافقة الجهة العامة في حال كان الراغب بالتقدم للمسابقة من العاملين الدائمين أو المؤقتين لدى هذه الجهة ووثيقة استشهاد أو عجز تام مستخرجة حديثا بالنسبة للمتقدمين للمسابقة من ذوي “الشهداء العسكريين وشهداء قوى الأمن الداخلي والشهداء المدنيين الذين يعملون بإمرة الجيش العربي السوري والشهداء الموظفين أو العاملين في الدولة أيا كانت صفة الاستخدام ولذوي المصابين بحالة العجز التام من الفئات المذكورة المشمولين بأحكام القانون رقم 36 تاريخ 31-12-2014 وتعديلاته.

وأوضح المركز أن الموضوعات والقوانين المطلوبة للامتحان التحريري المؤتمت تتضمن المؤهل العلمي والاختصاص المطلوب للوظيفة التي سيتم التعاقد المؤقت عليها والقانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 وتعديلاته والقوانين والأنظمة الخاصة بمركز القياس والتقويم في التعليم العالي وقانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية واللغة العربية والثقافة العامة.

وحدد المركز موعد تقديم الطلبات اعتبارا من العاشر من شهر آب المقبل ولغاية التاسع والعشرين منه في ديوان المركز الكائن بدمشق الجسر الأبيض.. جادة الرئيس.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مركز القياس والتقويم يحدد السادس من أيار القادم موعد امتحان الصيدلة الموحد

دمشق-سانا حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي موعد امتحان الصيدلة الوطني الموحد لطلاب ...