الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على حقل الهيل النفطي بالكامل على اتجاه مدينة السخنة بريف حمص الشرقي

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على حقل الهيل النفطي بالكامل جنوب مدينة السخنة بنحو 17 كم بريف حمص الشرقي.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش العربي السوري واصلت عملياتها القتالية في مطاردة تنظيم داعش الإرهابي في البادية واستعادت خلالها السيطرة على حقل الهيل النفطي بالكامل بعد القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم”.

وبين المصدر أن “وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم الإرهابي في المنطقة”.

وسيطرت وحدات من الجيش أمس الأول على محطة الهيل للغاز جنوب بلدة السخنة بنحو 20 كم أحد المقرات الرئيسية لتنظيم داعش الارهابي بعد عمليات نوعية سقط خلالها العديد من الارهابيين بين قتيل ومصاب.

وفرضت وحدات الجيش خلال الاسابيع القليلة الماضية سيطرتها على العشرات من آبار النفط والغاز في البادية السورية ولا سيما حقل الثورة وحقل ومحطة ارك للغاز حيث تم وضعها بالاستثمار منذ اسبوعين في خطوة من شأنها التخفيف من اثار الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على السوريين منذ أكثر من 5 سنوات.

تدمير آليات ومستودع ذخيرة ومقر قيادة لتنظيم داعش الإرهابي في ديرالزور

في دير الزور دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد من سلاح الجو آليات ومستودع ذخيرة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش نفذت رمايات مكثفة على بؤر وتحركات لتنظيم “داعش” في حي الصناعة وقرب معبر قرية الجفرة ما أسفر عن تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل وإيقاع قتلى ومصابين بين إرهابييه.

وأشار المراسل إلى أن غارات الطيران الحربي على مقرات وتجمعات ونقاط تحصين لتنظيم “داعش” الارهابي في دوار الحلبية بالحسينية وفي قرية البوعمر بريف دير الزور الشرقي أدت إلى تدمير مقرين أحدهما ما يسمى “الإدارة العسكرية” للتنظيم وسيارتين إحداهما مزودة برشاش.

وتأكد وفقا لمراسل سانا سقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير مستودع ذخيرة لهم في ضربات مركزة من سلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في محيط المطار منطقة المقابر والجبيلة.

وبين أن حامية مطار دير الزور دمرت في عمليات نوعية عربة “بي ام بي” لتنظيم “داعش” الإرهابي في جبل الثردة ورشاشا ثقيلا في محيط المطار.

ودمرت وحدات من الجيش بتغطية من سلاح الجو أمس الأول تجمعات وتحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” على المحورين الجنوبي والغربي لمدينة دير الزور ومحيط المطار العسكري والبانوراما وفي قرى الحسينية والبغيلية وحطلة ومراط ومظلوم.

إلى ذلك أفادت مصادر أهلية من مدينة البوكمال بأن مجموعة من الأهالي قتلوا ما يسمى أمير الزكاة بالميادين في تنظيم “داعش” الإرهابي السعودي المدعو “أبو مريم” والإرهابيين “حسين العجاج” الملقب “أبو عثمان” و”أبو فاطمة المغربي” خطيب بالدعوة والمساجد بالميادين.

وكانت المصادر ذكرت أمس أن عددا من متزعمي التنظيم في دير الزور فروا من بينهم نائب ما يسمى “أمير جهاز الحسبة” في العشارة حامد النوري الملقب “أبو حمزة القرعاني”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …