الشريط الإخباري

النظام السعودي وحلفاؤه :المذكرة الموقعة بين مشيخة قطر وواشنطن “غير كافية”

الرياض-سانا

اعتبرت مصر وأنظمة السعودية والبحرين والامارات في بيان مشترك اليوم أن توقيع المذكرة بين مشيخة قطر والولايات المتحدة بزعم مكافحة الإرهاب ” خطوة غير كافية ” في تصعيد جديد لحدة الأزمة التي تعصف بالعلاقات بين هذه الدول.

وكانت مشيخة قطر وقعت في وقت سابق اليوم مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة بزعم ”  التعاون في مجال مكافحة تمويل الإرهاب ”  وذلك بعد أكثر من شهر على الأزمة بين المشيخة وكل من أنظمة السعودية والامارات والبحرين بسبب تضارب المصالح بين ممالك ومشيخات الخليج.

ونقلت وكالة أنباء النظام السعودي “واس”  عن هذه الدول قولها في البيان: ” أن توقيع مذكرة تفاهم في مكافحة تمويل الإرهاب بين الولايات المتحدة الأمريكية والسلطات القطرية هي نتيجة للضغوط والمطالبات المتكررة طوال السنوات الماضية للسلطات القطرية من قبل الدول الأربع وشركائها بوقف دعمها للإرهاب”.

وأضاف البيان أن الدول الأربع و”  مع التشديد أن هذه الخطوة غير كافية فهي ستراقب عن كثب مدى جدية السلطات القطرية في مكافحتها لكل أشكال تمويل الإرهاب ودعمه واحتضانه”.

وأكد البيان استمرار الاجراءات الحالية إلى أن تلتزم السلطات القطرية بتنفيذ ” المطالب العادلة كاملة التي تضمن التصدي للإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة”.

ودأب النظام القطري منذ سنوات على دعم التنظيمات الارهابية في العديد من الدول العربية ولا سيما في سورية والعراق وأسهم بشكل كبير في تمويلها وتسليحها ودعمها والترويج لها اعلاميا عبر القنوات التي تسهم في سفك دماء الأبرياء.

وكانت كل من أنظمة السعودية والامارات والبحرين أعلنت في الخامس من الشهر الماضي قطع علاقاتها مع النظام القطري بسبب تضارب المصالح وصراعها على النفوذ على التنظيمات الارهابية في المنطقة واتخذت اجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق مشيخة قطر واوقفت الرحلات الجوية إليها وأغلقت الحدود البرية والبحرية وقامت بترحيل المواطنين القطريين لديها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

استشهاد يمني بانفجار قنبلة من مخلفات قوات النظام السعودي في حجة

صنعاء-سانا استشهد يمني اليوم بانفجار قنبلة من مخلفات قوات النظام السعودي، في محافظة حجة غرب …