الشريط الأخباري

برنامج “جمعية شباب للفنون” الصيفي…اكتشاف المواهب وتدريب على مختلف الفنون

اللاذقية-سانا

تحضيرات واستعدادات مكثفة يقوم بها فريق “جمعية شباب للفنون” لإطلاق برنامج اكتشاف المواهب ستار اليسار الذي تطلقه الجمعية للمرة الأولى منذ تأسيسها لإتاحة الفرصة لشاب وشابة من المتقدمين ممن يملكون موهبة حقيقية في مجال التمثيل للمشاركة في بطولة فيلم سينمائي قادم ستنتجه الجمعية بالإضافة لمنحهم جائزة تشجيعية تحفزهم على الاستمرار.

السادس عشر من الشهر الجاري سيكون موعدا لإطلاق أولى مراحل البرنامج الذي يشارك فيه 18 شابا وشابة سارعوا للتسجيل به بعد ساعات من نشر الإعلان على صفحة الجمعية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

وأوضح المخرج نضال عديرة رئيس مجلس إدارة الجمعية ومدير فرقة اليسار المسرحية التابعة لها أن لجنة متخصصة مكونة من أهم الأسماء المسرحية في المحافظة ستتولى اختيار الموهبة الأفضل وسيخضع المشاركون لاختيارات معينة عليهم تجاوزها وصولا للمراحل النهائية حيث ستعلن النتائج في ختام مهرجان كواليس المسرحي الأول للجمعية والمزمع عقده في شهر أيلول القادم.

وأضاف…”سيقتصر توجه البرنامج حاليا نحو أبناء مدينة اللاذقية وفي الدورات القادمة سنعمل على أن يشمل المحافظات الأخرى بحيث نستقبل المزيد من المواهب التمثيلية”.

كذلك تنفذ الجمعية في الوقت الحالي دورات تدريبية للراغبين في التقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق ويستفيد أكثر من 15 متدربا ومتدربة من حصص الدورة التي يشرف عليها عديرة.

وتحتل السينما مساحة كبيرة من اهتمام الجمعية التي تستعد الآن لإنتاج ثاني أعمالها الروائية الطويلة بعد فيلم “عشر ليرات”.

ويرى عديرة أن “هذه التجربة ستتلافى أخطاء العمل الروائي الأول وستكون أكثر كمالا من عدة جوانب تقنية”.

أما مسرحيا فتجري فرقة اليسار حاليا بروفات مسرحية السنافر حيث يشارك فيها أطفال موهوبون قادرون بحسب عديرة على مخاطبة أقرانهم بلغتهم.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بحث علاقات التعاون بين سورية واليمن في مجال التعليم العالي

صنعاء-سانا بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليمني حسين علي حازب مع القائم بأعمال السفارة ...