الشريط الأخباري

رنين كلماتي..مبادرة لتحفيز الإبداع لدى الشباب في حقول الأدب

حمص-سانا

رنين كلماتي مبادرة جديدة أطلقتها مجموعة من اليافعين في مدينة حمص لتكون منبرا للمواهب الشابة لإظهار طاقاتهم الأدبية في مجالات الشعر والرواية والقصة القصيرة والخاطرة أمام أدباء مخضرمين بما يحفز هذه المواهب لتمكين قدراتها وتطويرها والتنافس فيما بينها بحيث تكون مشاريع مستقبلية تدعم الحركة الأدبية في سورية.

المبادرة التي أطلقها يافعون من رواد المختبر الإبداعي في مركز أمل التابع لمشروع “شموع سورية” في قاعة محارب الاحمد بالمركز الثقافي بحي الزهراء في حمص شارك فيها اربعون شابا قدموا نتاجاتهم في حقول الشعر والخاطرة والرواية أمام أدباء من محافظة حمص وجمهور ذواق على حد تعبير نهاد طهماز رئيسة فريق المبادرات في مشروع “شموع سورية”.

وتضيف طهماز أن…”المبادرة كشفت عن مواهب سيكون لها مستقبل في عالم الشعر والكتابة والإبداع” مشيرة الى أن المخبر الإبداعي سيطلق قسما باسم “الغرفة الأدبية” لاحتضان اليافعين الذين يمتلكون مواهب أدبية مميزة.

ثراء يوسف المسؤولة عن المخبر الإبداعي في المركز أشارت الى أن المبادرة التي ستستمر على مدى شهرين بمعدل جلسة أسبوعيا تفسح المجال للمواهب الشعرية الشابة لعرض نتاجاتهم أمام شعراء مميزين كابراهيم الهاشم وسحاب جحجاح وعفاف الذين قدمو نصائحهم للمواهب الجديدة لتطوير مهاراتها وتنميتها ليصلوا الى مرحلة الإبداع.

المشاركان آية حاتم هرموش و صالح عيسى ابراهيم نوها بهذه المبادرة “التي شكلت لهم فرصة حقيقية لعرض مواهبهم أمام كبار الشعراء والكتاب في حمص الذين شجعوهم وقدموا لهم النصائح الكفيلة بتعزيز مواهبهم وتنميتها”.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

السلطات الإسبانية تعتقل أحد أخطر متزعمي تنظيم داعش الإرهابي

مدريد-سانا اعتقلت الأجهزة الأمنية الإسبانية أحد أخطر متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي حيث كان يرسل طائرات ...