الشريط الإخباري

عرض مشاريع تخرج طلاب “الميكاترونيكس” في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا

تركزت مشاريع التخرج التي عرضها طلاب الدفعة الأولى من برنامج الميكاترونيكس الخاص بخريجي المركز الوطني للمتميزين في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة تشرين في اللاذقية اليوم حول مواضيع “التحكم بطائرة دون طيار والتحكم بذراع روبوت والتحكم بعربة روبوت”.

وناقش الطلاب مشاريعهم الثلاثة أمام لجنة تحكيم متخصصة تضم أساتذة من جامعتي تشرين وطرطوس والمعهد العالي للعلوم التطبيقية التكنولوجيا حيث بين الدكتور محمد عامر المارديني مدير البرامج الأكاديمية في هيئة التميز والإبداع أن إعداد كوادر طلابية متميزة في مجال الميكاترونيكس خطوة أساسية في التميز والإبداع والبناء على اعتبار أن الخريجين معنيون في الانخراط بعملية إعادة الاعمار التي تنتظرها سورية.

ولفت المارديني إلى أنه ستجري تحضيرات قادمة بالتعاون بين الهيئة وكلية الهمك في جامعة تشرين ومنسق برنامج الميكاترونيكس الخاص بالطلاب لتعديل الخطة الدراسية بهدف التركيز بشكل أكبر على الميكاترونيك الحيوي وتطبيقاته المتعددة.

بدوره أوضح منسق برنامج المتميزين في جامعة تشرين الدكتور إياد حاتم أن المشروعات المقدمة ترقى لمستوى الدراسات العليا من ناحية البحث والتقديم مؤكدا أن المرحلة القادمة ستكون بنشر هذه المشروعات ومشاركتها في مؤتمرات علمية بحثية خارجية باعتبارها قابلة للتطبيق والإفادة منها في المجالات الصناعية والطبية والعسكرية لافتا إلى أن الطلاب الخريجين نواة لباحثين علميين سيسهمون في تطوير سورية علميا وبحثيا بكل المجالات.

وافتتح برنامج الميكاترونيكس للمتميزين بجامعة تشرين عام 2012 وتضم الدفعة الأولى 12 طالبا وطالبة عملوا على شكل فرق لإنجاز المشاريع الثلاثة القابلة للتطوير والمتابعة.

 

انظر ايضاً

“العمل البيئي التطوعي ما له وما عليه” في ورشة عمل بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا بمشاركة عدد من الجمعيات المعنية بالبيئة والمتطوعين المهتمين بالشأن البيئي،