الشريط الإخباري

وزير الخارجية العراقي يدعو إلى التعاون لاستئصال فكر داعش الإرهابي

بغداد- سانا

دعا وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري المجتمع الدولي إلى التعاون مع العراق لاستئصال فكر تنظيم داعش الإرهابي واستئصال مصادر دعمه وتمويله مؤكدا أهمية العمل على إعادة الإعمار والاستقرار للمناطق المحررة فيما عد تحرير مدينة الموصل بأنه أهم انتصار يكسر شوكة الإرهاب.

وقال الجعفري في رسائل وجهها إلى وزراء خارجية دول العالم بمناسبة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش بحسب بيان لمكتبه تلقت السومرية نيوز نسخة منه اليوم “لقد عانى أبناء شعبنا في الموصل من شتى أنواع التعذيب والتنكيل والقتل الوحشي على يد هذا التنظيم الإرهابي في سلسلة جرائم مروعة لم يشهد لها التاريخ مثيلا لذا فإن يوم خلاصهم منه يمثل عيداً لعموم أبناء الشعب العراقي ومثار إعجاب لدى شعوب العالم”.

ورأى الجعفري أن وحدة خطاب القوى السياسية العراقية بوجه الإرهاب وتوحد صفوفها أمامه مثلت زخماً هائلاً ورصيداً مهماً لجنودنا الأبطال مبينا أن العراقيين رجالا ونساء قاتلوا بإنسانية متميزة لبسط الأمن والسلم وإشاعة العدالة في ربوع العراق كله حيث ظلت الموصل عراقية الهوية ومدينة الجميع وقاتل لأجلها الجميع.

ولفت الجعفري إلى مساهمة الدول الحليفة والصديقة للعراق وهو ما عكس عمق العلاقات التي تربطها بالعراق وإصرارها على الوقوف بجدية بوجه الإرهاب ومخاطره معربا عن الأمل بمزيد من التعاون والتضامن لاستكمال عمليات القضاء على هذا التنظيم الإرهابي واستئصال فكره ومصادر دعمه وتمويله، ومنابر الإعلام المروجة لخطابه ومنع انتشاره في دول أخرى.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادى أعلن أمس عن تحرير مدينة الموصل بالكامل من إرهابيى “داعش” بعد عملية عسكرية واسعة النطاق للقوات العراقية استمرت نحو 9 أشهر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية العراقية تعلق على انتهاكات النظام التركي لسيادة العراق

بغداد-سانا أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أن قوات النظام التركي ارتكبت 22700 انتهاك لسيادة …