الشريط الأخباري

ورشات منوعة للأطفال ضمن نادي الجمعية الوطنية لإنماء السياحة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

للسنة الثالثة على التوالي تطلق الجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية نادي الأطفال الصيفي المتخصص بإقامة ورشات عمل في مجالات فنية وطبية متنوعة تغطي منطقة البهلولية ومحيطها في اللاذقية مستهدفة شرائح عمرية تتراوح بين 7 و14 عاما بحيث يندرج الأطفال ضمن ثلاثة محاور أساسية هي الأشغال اليدوية والأعمال الفنية والإسعافات الأولية.

النادي الذي انطلق مع بداية العطلة الصيفية الحالية والمستمر حتى نهايتها يعتبر برنامجه الحالي الأكبر منذ بدء العمل به وخاصة أنه يقدم أيضا ألعابا تفاعلية ومسابقات ذهنية تنشط الأطفال المشاركين الذين لا يقل عددهم في كل ورشة عن 65 طفلا بحسب حديث سحر حميشة رئيسة الجمعية لنشرة سانا سياحة ومجتمع.

وبينت حميشة أن الغاية من النادي اكتشاف مواهب الأطفال والنهوض بها وتحفيزها على الاستمرار دون نسيان التعريف بمفهوم الترويج السياحي ضمن هذه الورشات ليعي الأطفال في المستقبل معنى أن تكون منطقتهم سياحية وكيف يروجون لها ولجمالها.

حميشة المدربة في ورشة الكورشيه أشارت إلى أنها تدرب الفتيات على أشكال القطب وتشكيل السلسلة ولف الخيط على الأصابع وغيرها من التقنيات التي تلقى رواجا بين الفتيات وأمهاتهن على حد سواء منوهة بأن الجمعية ستعمل في المراحل القادمة على اطلاق ورشات للعمل على الأنوال الخشبية الصغيرة التي تناسب أيادي الأطفال وأعمارهم وكل ذلك إحياء للتراث المحلي وربط الطفل بتقاليده وموروثه الحضاري بطريقة مفيدة ومسلية.

ورشات الصلصال والخزف استقطبت أعدادا كبيرة من الأطفال الذين تدربوا تحت إشراف رؤى حسن واندريه عبد ووفاء دريوس على تقنيات هذه الفنون حيث ذكرت دريوس أن الهدف من الورشات تعليم الأطفال طريقة التعاطي مع الطين والتعرف عليه ليس لمجرد اللعب بل لتشكيل منتج فني جميل.

كذلك تبنى النادي محور الإسعافات الأولية من خلال التعاون مع مبادرة المسعف الصغير لتدريب الأطفال على أسس الإسعاف الأولي السريع حيث أكدت الصيدلانية ريم حرفوش التي ساعدت في تدريب الأطفال على كيفية التصرف مع المريض ريثما تصل سيارة الأسعاف “أن مهمة الورشة تعريف الأطفال بأهم العلامات الحيوية عند حدوث أي طارئ وكيفية قياس النبض والحرارة وحركات التنفس وكان التجاوب ممتازا من قبل المشاركين لتعلم امور جديدة بالنسبة لهم لتطبيقها بالشكل الصحيح” .

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency