الشريط الأخباري

اختتام الدورة التدريبية بكرة القدم “دي” في اللاذقية

اللاذقية-سانا

اختتمت في مقر اللجنة التنفيذية باللاذقية الدورة التدريبية فئة “دي” لمدربي كرة القدم بالمحافظة بمشاركة 21 دارسا من طلاب كلية التربية الرياضية ومدربين ولاعبين سابقين من مختلف أندية المحافظة.

وتناولت الدورة محاور حول مبادئء التعليم والتدريب وأهداف وأساليب التدريب والتدريب المهاري والتدريبات الوظيفية الخاصة بالمراكز وحالات اللعب والسلبيات التي تواجه المدرب أثناء التدريب وتنظيم وتدريب الوحدة التدريبية والتكتيك الفردي وتكتيك المجموعة والفريق والاستراتيجية الطويلة المدى والقصيرة المدى ومواصفات المدرب الناجح والمهارات التي يجب أن يمتلكها والأهداف الأساسية للتعليم والتدريب.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية أيمن أحمد أن الدورة كانت غنية بالمعلومات التي قدمها المحاضر هيثم جطل متمنيا على الدارسين الذين شاركوا في الدورة ان يترجموا ما تلقوه في الدورة من دروس نظرية وعملية على أرض الواقع خلال قيامهم بتدريب فرقهم بما ينعكس على تطوير لعبة كرة القدم.

من جهته رأى المحاضر جطل أن الدورة كانت جيدة وتفاعل الدارسون بشكل ممتاز خلال الدروس النظرية والعملية والمطلوب منهم في المرحلة القادمة المتابعة والاستمرار والاجتهاد والعمل لتطوير أنفسهم ومعلوماتهم لان كرة القدم تتطور باستمرار وهناك دائما جديد فيها ولا يجوز التوقف عن عملية البحث عن المعلومة الجديدة في علم التدريب.

بدوره اعتبر الدارس عادل جوني أن الدورة كانت غنية بالمحاضرات ومفيدة جدا وتميزت بالتفاعل الإيجابي وبقدرة المحاضر على إيصال المعلومة للدارسين بشكل مبسط وسهل داعيا إلى إقامة المزيد من الدورات المفيدة التي من شأنها تطوير مستوى الكوادر التدريبية بكرة القدم وبما يساهم في تطوير اللعبة في أندية المحافظة.

وضم الكادر المشرف على الدورة رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم باللاذقية كيفورك ماردكيان مشرفا وهيثم جطل محاضرا وخالد إبراهيم أمينا للسر وكمال قدسي مسؤولا ماليا وعلي قوجة مسؤولا للتجهيزات.

 

انظر ايضاً

ختام المرحلة الأولى من معسكر انتقاء منتخب سورية للناشئين

دمشق-سانا أنهى الجهاز الفني لمنتخب سورية للناشئين بكرة القدم أمس الأول المرحلة الأولى من المعسكر ...