الشريط الإخباري

مديريات التربية تستقبل طلبات التسجيل لدورة امتحانات الثانوية الثانية حتى 16 الجاري (محدّث)

دمشق-سانا

باشرت مديريات الامتحانات والمدارس قبول طلبات تسجيل طلاب الشهادة الثانوية بكل فروعها للتقدم لامتحانات الدورة الثانية لعام 2017 وتستمر حتى 16 تموز الجاري.

وفي تصريح لمندوبة سانا أوضح مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي أن المدارس بدات بتنظيم قوائم للطلاب النظاميين الذين يحق لهم التقدم للامتحان سواء بصفة مكمل أو محسن في حين بدأت دوائر الامتحانات في المحافظات باستقبال طلبات تسجيل الطلاب الأحرار.

ولفت مدير الامتحانات إلى أنه يحق للطالب الراسب بثلاث مواد على الأكثر التقدم للدورة الثانية كما يحق للطالب الناجح الذى يرغب بتحسين درجاته اختيار ثلاث مواد على الأكثر والتقدم بها لامتحانات الدورة الثانية.

وبين أن دوائر الامتحانات انتهت أمس من قبول طلبات الاعتراض على الدرجات أو العقوبات وتم تكليف لجان في كل محافظة لدراسة هذه الاعتراضات و”ستصدر النتائج فور الانتهاء من دراستها”.

وكانت وزارة التربية أصدرت نتائج الثانوية العامة بفروعها المختلفة لدورة عام 2017 الأولى في الثاني من تموز الجاري ووصلت نسبة النجاح في الفرع العلمي إلى 53ر55 بالمئة والفرع الأدبي 27ر44 بالمئة على أن تبدأ امتحانات الدورة الثانية في الثلاثين من الشهر الجاري وتستمر عشرة أيام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

مديريات التربية في إدلب والسويداء وحمص استكملت استعداداتها للعام الدراسي

محافظات-سانا استكملت مديريات التربية في محافظات إدلب والسويداء وحمص استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد