الشريط الإخباري

وزير الزراعة: الحكومة السورية تبذل جهودا لإعادة النهوض بالقطاع الزراعي

روما-سانا

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري مع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” جوزيه دا سيلفيا على هامش أعمال مؤتمرها الأربعين في العاصمة الإيطالية روما واقع التعاون المشترك وسبل تطويره بين الجمهورية العربية السورية والمنظمة .

وقدم المهندس القادري شرحاً عن الجهود التي تبذلها الحكومة السورية لإعادة النهوض بالقطاع الزراعي ودعم الفلاحين رغم الحرب الإرهابية التي تستهدف سورية وشعبها والإجراءات الإقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

وأعرب القادري عن شكره لدا سيلفيا على ما قدمته المنظمة من خلال مكتبها بدمشق من جهود لدعم وتطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني مؤكداً أن المرحلة القادمة تتطلب زيادة الدعم لتلبية متطلبات مرحلة التعافي وإعادة الإعمار وفي مقدمتها المساهمة بتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية وتربية وإنتاج الاسماك ودعم المشاريع المدرة للدخل للأسر الريفية وخاصة المرأة الريفية لتحسين سبل العيش لديهم.

وشدد القادري على ضرورة مساهمة المنظمة في المحافظة على الموارد الطبيعية بما فيها إعادة تأهيل المناطق الحراجية ودعم برامج ترشيد استخدام المياه ورفع الكفاءة الإنتاجية لها على مستوى الحقل والتوسع بمشروع الإنذار المبكر للجفاف ليشمل المحافظات كافة.

بدوره أكد دا سيلفيا أن المنظمة ملتزمة بتنفيذ البرامج والنشاطات التنموية في المجال الزراعي وتقديم كل مساعدة ممكنة للقطاع الزراعي والفلاحين مشيرا إلى أنها ستعمل على زيادة مساهمتها من خلال تأمين التمويل اللازم لتنفيذ العديد من البرامج والنشاطات خلال مرحلة إعادة الإعمار وستقدم الدعم لتقوية منظومة الحماية للثروة الحيوانية والنباتية.

كما ناقش القادري مع نائب المدير العام ورئيسة قسم الموارد الطبيعية بالمنظمة أولويات التعاون في مجال الموارد الطبيعية وخاصة الحراج وخصوبة التربة واستخدام الأراضي ونشر طرق الري الحديث وترشيد استخدام المياه في القطاع الزراعي وأهمية دعم المنظمة في مجال البحوث العلمية الزراعية ومؤسسة إكثار البذار ووقاية النبات والحجر الزراعي وتأهيل الكوادر وتقديم الدعم الفني في هذه المجالات.

وكانت أعمال المؤتمر الأربعين لمنظمة الفاو انطلقت في الـ3 من تموز الجاري في إيطاليا وتستمر حتى الثامن منه بمشاركة 196 دولة و100 منظمة حكومية وغير حكومية لدراسة حالة الزراعة والأمن الغذائي في ظل التغيرات المناخية وشح المياه والإجراءات الواجب اتخاذها مواجهة هذه التحديات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفاو: مليار شخص في أفريقيا يفتقرون لأنماط غذائية صحية

روما-سانا حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” من أن أكثر من مليار شخص في …