الشريط الإخباري

افتتاح صيدلية مركزية وعيادة شاملة في مدينة دير الزور

دير الزور-سانا

افتتح محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره اليوم الصيدلية المركزية التابعة لمديرية الصحة وعيادة شاملة في مستوصف حي القصور بالمدينة التي يحاصرها تنظيم “داعش” الإرهابي منذ نحو 3 أعوام.

وأكد المحافظ في تصريح صحفي ان “الحكومة حريصة على تقديم جميع الخدمات للمواطنين المحاصرين في أحياء المدينة ولاسيما الصحية وتقديم كل ما من شأنه تخفيف معاناة المواطنين وتأمين احتياجاتهم”.

ولفت المحافظ إلى ان “كل محاولات الإرهابيين التكفيريين للنيل من صمود أبناء الفرات لم ولن تفلح لأنهم هم أبناء هذه الأرض التي اعتادت منذ الأزل أن تقدم أروع ملاحم البطولة والوطنية وما وقوفهم اليوم إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب إلا صورة مشرقة من هذه الصور”.

بدوره بين مدير الصحة بدير الزور الدكتور عبد النجم العبيد ان الصيدلية المركزية تضم جميع أنواع الأدوية ولاسيما النوعية منها ويتم صرف الدواء بموجب الوصفات الطبية المقدمة من عيادات المراكز الصحية مشيرا إلى أن الأدوية تصل إلى المدينة إما عبر نقلها بحوامات الجيش العربي السوري أو من خلال إسقاطها بالمظلات.

ولفت العبيد إلى أن العيادة الشاملة والصيدلية تستقبل المراجعين والمرضى على مدار 12 ساعة يوميا من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء فيما تحال باقي الحالات المرضية والإسعافية خارج أوقات الدوام إلى مشفيي الأسد والعسكري.

شارك في الافتتاح أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر وقائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي مئات العائلات في مدينة دير الزور ويمنع وصول المواد الغذائية والوقود والأدوية وغيرها من الاحتياجات الأساسية حيث يقوم الطيران السوري والروسي برمي الأغذية وجميع المستلزمات الأساسية عبر المظلات أو بالحوامات ليصار إلى توزيعها من قبل لجنة الإغاثة الفرعية والهلال الأحمر العربي السوري والجهات المعنية على العائلات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency