الشريط الإخباري

30 دولة عربية وأجنبية في دورة معرض دمشق الدولي الـ 59

دمشق-سانا

تركز الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم في مقر المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية الذي ضم العديد من الفعاليات الاقتصادية حول التحضيرات التي تم إنجازها من قبل المؤسسة قبل تسليم الأجنحة للفعاليات الاقتصادية المعنية بالتسويق للقطاعات النسيجية والغذائية والهندسية والكيميائية والزراعية.

وأعلن المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس الكرتلي خلال الاجتماع جاهزية كل الأجنحة لاستقبال المشاركين متوقعا أن يتم تسليم الأجنحة للمعنيين بالأمور التسويقية خلال الأيام القادمة وذلك بعد انتهاء أعمال الصيانة والترميم.

وتوقع الكرتلي مشاركة نحو 30 دولة عربية وأجنبية أهمها مصر والعراق والتشيك وغيرها في فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته ال59 بالإضافة إلى العديد من الشركات الصناعية المحلية ومن كل الاختصاصات والقطاعات، مشيراً إلى أن قطاع الأعمال شغل نصف مساحة المشاركين بالمعرض.

بدوره قال رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح رئيس اللجنة المنظمة لمشاركة القطاع الخاص.. ان الاتحاد “سيعمل على رفد كل الأجنحة بالخدمات اللازمة على مدار الساعة أثناء فترة المعرض وإن اللجان ستقدم خدمات بتقنيات عالية” مؤكدا أن الاتحاد أرسل دعوات لنحو 2000 رجل أعمال أجنبي من خلال لجان الزوار التي شكلت سابقا حيث تم تثبيت حضور حوالي 1500 رجل أعمال من المهتمين بكل القطاعات الصناعية السورية.

وأكد عضو مكتب غرفة صناعة دمشق وريفها رئيس القطاع الغذائي بالغرفة طلال قلعجي أهمية الأعمال والتحضيرات المنجزة بالمعرض بشكل عام وفي أجنحة اتحادات الغرف الصناعية والتجارية والزراعية والمصدرين والحرفيين بشكل خاص لافتا إلى دور الحكومة الداعم للإقامة وإنجاح المعرض في دورته ال 59 الذي يعكس روح التعاون التي تتجسد يوما بعد يوم مع قرب البدء بمرحلة إعادة الإعمار.

وخلال جولة الوفد على الأجنحة والمساحات الخضراء للإطلاع على واقع العمل والاستعدادات المتميزة أوضح رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين إياد محمد ومنسق مشاركات القطاع الخاص في المعرض الزراعي ومعرض الزهور أن القطاع الزراعي يعمل بكل طاقاته وإمكانياته وبالتعاون مع وزارتي الزراعة والسياحة لإنجاح مشاركة القطاع الخاص في هذه المعارض ولكي تظهر بالشكل الحضاري المميز وتكون واجهة حقيقية لمعرض دمشق الدولي ورسالة إلى العالم أننا ننتج ونزرع الزهور ونصدرها إلى العالم في مواجهة الإرهاب المصدر إلينا.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

إطلاق الإصدار الـ 17 من اليانصيب الوطني الإلكتروني… ومليار ليرة جائزة يانصيب معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أطلقت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية اليوم بالتعاون مع الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد وشركة