الشريط الإخباري

أحكم السيطرة على عدد من النقاط شرق آرك.. الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي داعش بديرالزور ويقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” في القنيطرة-فيديو

محافظات-سانا

أحكم الجيش العربي السوري سيطرته على نقاط مهمة في ريف تدمر الشرقي وكبد إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في دير الزور والقنيطرة.

فقد أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها بالتعاون مع الحلفاء على عدد من النقاط المهمة شرق آرك ب 10 كم في ريف تدمر الشرقي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي “داعش” فيها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع الحلفاء واصلت عملياتها العسكرية ضد ارهابيي تنظيم “داعش” بريف تدمر الشرقي وأحكمت سيطرتها على عدد من النقاط المهمة شرق آرك ب 10 كم على محور طريق عام آرك حقل الهيل”.

ولفت المصدر إلى أن “عمليات وحدات الجيش والقوى الحليفة أسفرت عن القضاء على أعداد من إرهابيي (داعش) وتدمير أسلحة ومعدات لهم”.

وكانت وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها أمس على عدد من النقاط شرق منطقة الضليعيات ب 4 كم في ريف حمص الشرقي وعلى مسافة أكثر من 70 كم إلى الشرق من المحطة الثالثة.


وحدات من الجيش تخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي داعش بدير الزور 

في دير الزور خاضت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي اشتباكات عنيفة مع مجموعات من تنظيم “داعش” الإرهابي على المحور الجنوبي للمدينة كبدتهم خلالها خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية في محيط اللواء 137 ومحيط تلة بروك والبانوراما جنوب مدينة دير الزور وجنوبها الغربي.

وبين المراسل أن الاشتباكات تزامنت مع غارات لسلاح الجو على تحركات وتحصينات إرهابيي التنظيم التكفيري في الرشدية والحويقة وحويجة صكر والمطار القديم والجفرة والصناعة والعرفي وعياش والحجيف والبوليل وإصلاح البوليل ومحيط المطار.

وأوضح المراسل أن العمليات أسفرت عن تدمير اسلحة وآليات وأوكار لتنظيم “داعش” ومقتل وإصابة عدد من إرهابييه.

وقضت وحدة من الجيش أمس على 5 إرهابيين وأصابت آخرين من تنظيم “داعش” وذلك بالتزامن مع تدمير مدفعية الجيش تجمعات للتنظيم الإرهابي في محيط المقابر والحويقة والفوج 137 وقرية البغيلية في حين دمر سلاح الجو سيارة مزودة برشاش ثقيل وقضى على أعداد من إرهابيي “داعش” شرق معمل الورق وحويجة المريعية وفى قرية البوليل بالريف الشرقي.

وأفاد المراسل نقلا عن مصادر أهلية بأن إرهابيي التنظيم التكفيري أعدموا شابين في ساحة القهاوي في بلدة غرانيج شرق مدينة دير الزور بنحو 90 كم.

القضاء على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في القنيطرة

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المتحالفة معها والمرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في القنيطرة.

وذكر مراسل سانا في القنيطرة أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة وجهت رمايات نارية دقيقة ومركزة ضد مقرات ومحاور تحرك إرهابيي جبهة النصرة والمجموعات المتحالفة معها في عدة مواقع بمدينة القنيطرة”.

ولفت المراسل إلى أن “رمايات وحدات الجيش تركزت على مواقع الارهابيين في بناء العلاقات العامة في القنيطرة وعلى دوار العلم عند المدخل الشرقي للمدينة وفي الصمدانية الغربية ما أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة لهم”.

وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة أحبطت هجوما في الـ 24 من هذا الشهر لإرهابيي “جبهة النصرة” ووجهت ضربات مركزة إلى مواقع وتحركات الإرهابيين في الصمدانية الغربية واوفانيا والحرية والحميدية موقعة إصابات مؤكدة في صفوفهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يسقط سبع طائرات مسيرة للإرهاببين بريفي حلب وإدلب

حلب وإدلب-سانا أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة على اتجاهي ريفي حلب وإدلب