الشريط الإخباري

كيلين: موسكو تقلل احتمال مساعدة لقاء بوتين ترامب على التهدئة مع ناتو

فيينا-سانا

قال رئيس قسم التعاون الأوروبي في وزارة الخارجية الروسية “أندري كيلين” اليوم بأن موسكو تشكك في إمكانية أن يساعد اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأميركي “دونالد ترامب”  المحتمل على تهدئة الوضع بين روسيا و”ناتو”  في ظل تراكم العديد من الخلافات.

ونقلت “سبوتنيك” عن كيلين في تصريح للصحفيين خلال مشاركته في افتتاح مؤتمر الاستعراض السنوي للمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا حول القضايا الأمنية في فيينا.. ”  تراكم بين روسيا والحلف الكثير من التناقضات وسوء الفهم لذلك فان التخلص منها لا يحل بجلسة واحدة”.

كما أكد كيلين على أن موسكو سترد على تعزيز ممكن مستقبلا لقوات حلف “ناتو”  عند الحدود الروسية.

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”  قد أعلن في وقت سابق أن عملية توسيع “ناتو” في أوروبا وتصرفات الولايات المتحدة فيما يتعلق بالدرع الصاروخي تثيران مخاوف مشروعة لدى القيادة الروسية إلا أن روسيا على استعداد لمعالجة هذه القضية.

يذكر أنه في عام 1997 ظهرت الوثيقة الأساسية في قانون العلاقات المتبادلة والتي  تنص على إمكانية التعاون والأمن بين روسيا وحلف شمال الأطلسي والتي تحدد التزام الطرفين بعدم نشر قوات عسكرية كبيرة على أراضي الأعضاء الجدد في التحالف.

وأكد كيلين  ضرورة استئناف الحوار في مجلس ناتو” روسيا بمشاركة العسكريين لتهدئة الوضع في أوروبا وقال في افتتاح مؤتمر الاستعراض السنوي للمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا حول القضايا الأمنية في فيينا اليوم.. ” من الضروري استئناف الحوار في مجلس حلف شمال الأطلسي ” روسيا بمشاركة العسكريين فهو لهذا بالتحديد تم إنشاؤءه”.

يذكر أن مجلس روسيا ” ناتو يعتبر هيئة رئيسية ومنتدى لتطوير التعاون وتنسيق الأعمال السياسية العسكرية بين روسيا والدول الأعضاء في حلف ناتو وقد تم تأسيس هذا المجلس يوم 28 أيار عام 2002.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موسكو: لندن غير مهتمة بمصير عسكرييها المأسورين في دونباس

لندن-سانا كشف السفير الروسي لدى بريطانيا أندري كيلين أن لندن لا تعير أي اهتمام لمصير …