الشريط الإخباري

مقطوعات منوعة لهواة ومحترفين ضمن احتفالية يوم الموسيقا العالمي بطرطوس

طرطوس- سانا

احتفاء باليوم العالمي للموسيقا الذي يصادف الحادي والعشرين من حزيران سنويا أقام الشباب المتطوع في جمعية ” اصدقاء الموسيقا”  في طرطوس احتفالية فنية واسعة شارك فيها مجموعة من العازفين الصغار إلى جانب عدد من الشباب الاكاديمي حيث تضمن الحفل تقديم مختارات من الموسيقا الكلاسيكية والعالمية والشرقية.

ولفت بشر عيسى مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أنه في جميع أنحاء العالم وعلى مدار الساعة يستمع الناس إلى الموسيقا ويحتفلون بها ومعها إلا أن تخصيص يوم عالمي للموسيقا هو احتفال بروح الموسيقا  كفن يجذب البشر على اختلاف أعمارهم وخلفياتهم الفكرية والثقافية والمعرفية.

وقال عيسى.. ”  يعد اليوم العالمي للموسيقا مناسبة للنهوض بالذوق الفني والثقافي للناس وخلق جو من التواصل الفني وتبادل الأفكار واكتشاف ثقافات مختلفة لشعوب العالم عبر لغة عالمية يفهمها الجميع وهو ما دفع بالجمعية للاحتفال بهذه المناسبة التي شارك فيها عازفون هواة من مختلف الأعمار الى جانب موسيقيين محترفين قدموا قطعا مختارة غطت معظم أنماط الموسيقا ومدارسها الفنية”.

وتضمنت الاحتفالية مقطوعات من عصور الموسيقا الكلاسيكية الثلاثة ” الباروك والكلاسيك والرومانتيك ”  لعظماء المؤلفين الغربيين أمثال ” موتسارت وبورسل وشوبرت ” ومقطوعات من الموسيقا الشرقية” أذربيجان”  وتقاسيم شرقية على آلة العود وأغنية لسيد درويش ومجموعة من أغاني الشعوب بالسريانية والإسبانية والإيطالية والانكليزية حيث تم العزف على آلات الفلوت ريكوردر والكمان والبيانو والعود والترومبيت والكيتار وآلات إيقاعية شرقية وغربية.

يشار الى ان جمعية أصدقاء الموسيقا هي جمعية أهلية ثقافية فنية أشهرت في طرطوس برقم 1358 تاريخ 29/8/2016/ وتضم في صفوفها الهواة والمختصين وغير المختصين ممن يجمعهم حب الموسيقا باعتبارها فناً أصيلاً ولغة تخاطب العقول والمشاعر على حد سواء بهدف نشر ثقافة الموسيقا الجادة الكلاسيكية الغربية والشرقية العربية والاهتمام بالتراث الموسيقي  السوري والعمل على إحيائه ونشره وتطويره.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة يوم الموسيقا العالمي… انطلاق فعاليات ملتقى طرطوس الموسيقي الخامس

طرطوس-سانا بمناسبة يوم الموسيقا العالمي انطلقت فعاليات ملتقى طرطوس الموسيقي الخامس